رياضة

تعرف على مسيرة اللاعب “الأكثر جدلاً” بالقلعة الحمراء

مروان محسن: هاجمته الجماهير بسبب تذبذب أداءه


كتب السيد الأعرج 

أثار اللاعب مروان محسن، لاعب النادي الأهلي الكثير من الجدل بشأن تذبذب أداءه، ما جعله يتعرض للكثير من الهجوم والنقد المستمر من قبل جماهير القلعة الحمراء.

ويحاول موقع “الرأي” خلال السطور القليلة القادمة، عرض مشوار مروان محسن، كلاعب مميز بالقلعة الحمراء منذ انضمامه، حتي الآن.

مروان محسن فهمي ثروت، من مواليد القاهرة في 26 فبراير 1989، وهو لاعب كرة قدم مصري يلعب حاليًا لصالح النادي “الأهلي” في الدوري المصري الممتاز، ويجيد اللعب في مركز رأس الحربة.

وتعاقد معه النادي الأهلي في صفقة وصلت قيمتها إلى عشرة ملايين جنيه مصري.

مروان محسن

– مشواره الكروي:

بدأ مشوار المهاجم مروان محسن، الذى انتقل للأهلى في 7 يونيو 2016، بصفقة انتقالية تقدر بـ 10 ملايين جنيه من النادى الإسماعيلى.

وكان “مروان” ضمن صفوف نادى بتروجيت، حيث لعب 73 مباراة، سجل فيها 18 هدفًا، وصنع 3 أهداف. ثم احترف فى نادى “جيل فيسنتى” البرتغالى، والذى لعب معه 26 مباراة، وحقق فيها هدفين، وصنع 3 أهداف.

بينما شارك “مروان” في تجربته الاحترافية القصيرة بـ 3 مباريات في بطولة كأس البرتغال، و3 مشاركات في بطولة كأس الدوري البرتغالي. ثم عاد الي الإسماعيلى، حيث خاض  32 مباراة، حقق فيها 14 هدفًا، وانضم لصفوف المنتخب الوطنى، ولعب معه 12 مباراة، أحرز فيها 3 أهداف.

– مشواره مع النادي الأهلي:

مروان محسن

اختاره النادى الأهلى ليكون بديلاً للجابونى ماليك إيفونا؛ الذى ترك وقتها الفريق لينضم لفريق صينى بـ 8 ملايين دولار.

وفي عام 2017، أصيب “مروان” بقطع في الرباط الصليبى أثناء مباراة مصر والمغرب فى أمم افريقيا، أدت لغيابه عن الملاعب لـ 11 شهرًا، وبعد سنة تقريبًا من الإصابة رجع “مروان” للملاعب من جديد، وبالتحديد فى موسم (2017 – 2018)، ليلعب 13 مباراة في مختلف البطولات مع الأهلى.

وفى الموسم نفسه، سجل “مروان” أربعة أهداف، بواقع 3 أهداف في الدورى، وهدف في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب صناعته لهدف وحيد.

– أرقامه مع النادي الأهلي:

مروان محسن

شارك “مروان” مع الأهلي في 96 مباراة بشكل عام منذ انضمامه للفريق، نجح خلالهم في إحراز 24 هدفًا، وصنع 17 هدفًا أخر لزملائه بالفريق، ولغ مجموع دقائق مشاركاته 4950 دقيقة.

وسجل اللاعب 24 هدفًا بقميص الأهلي خلال الدقائق التي شارك فيها؛ بنسبة تبلغ هدف مع كل 250 دقيقة!

بينما خلال الموسم الجاري، شارك “مروان” في 18مباراة، حيث سجل خلالهم هدفين، وصنع 2 أخران.

– أهم إنجازاته وألقابه مع الأهلي:

استطاع “مروان” أن يحقق لقب الدوري مع النادي الأهلي 4 مرات، كما شارك في تحقيق بطولة كأس مصر مرتين فقط.

كذلك حصل “مروان” مع النادي الأهلي علي لقب السوبر المحلي مرتين، وأيضًا علي لقب دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة، وبطولة السوبر الإفريقي مرة واحدة. وكان قد شارك أيضًا مع ناديه الأهلي في التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية في قطر.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى