رياضة

بعد رحيله عن الأهلي… مسيرة جونيور أجايي مع النادي الأهلي خلال 5 سنوات

مسيرة جونيور أجاي مع النادي الأهلي

كتب السيد الأعرج

أنهى النادي الأهلي الستار عن مسيرة النيجيري جونيور أجايي وذلك كله  بعد تاريخ حافل من الإنجازات والبطولات القارية التي قد حققها مع النادي الأهلي وذلك في القارة السمراء حيث قد أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات عن فسخ تعاقد اللاعب بالتراضي وذلك بعد الرجوع إلى الكابتن محمود الخطيب حيث قد عمل أمير توفيق علي إنها كافة الأمور المالية والإدارية بين اللاعب والفريق.

لقب جونيور أجايي :

مسيرة جونيور أجاي مع النادي الأهلي
لقب جونيور أجايي

وكان قد نجح جونيور أجايي في خطف قلوب الجماهير الأهلي التي لقبته بـالقب «نيجيري بيه» وكان ذلك بعدما قدم مواسم مميزة مع الفريق كما قد تمكن من فرض شخصيته حيث أمتاز بثنائياته أمام فريق الزمالك وهذا هو ما فتح الطريق أمام الجماهير لاستقبال مهاجم أهلاوي جديد وذلك كله بسبب أهمية مباريات القمة والتي كانت أولها في بطولة الدوري الممتاز لموسم2016-2017.

فيما قد قد تمكن من وضع بصمته بثنائية جديدة ولكن كانت هذه المرة أيضاً في شباك فريق الزمالك ولكن كانت خلال مباراة السوبر المحلي في عام 2019 والتي قد نجح من خلالها النادي الأهلي وقتها في تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ولكن في عام2017 قد أحرز اللاعب جونيور أجاي هدف التقدم لنادي الأهلي أمام فريق الترجي التونسي وذلك علي ملعب رادس في تونس وذلك خلال مباراة كانت صعبة على الفريق الأحمر والتي تمكن وقتها من حسم بطاقة التأهل.

كما أيضاً قدم اللاعب جونيور أجاي أداءا رائعا مع الفريق وذلك في مباريات كثيرة منها لقاء النجم الساحلي وذلك في عام2017 وأيضاً أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي في عام2020.

مشوار جونيور أجايي مع الأهلي بعد رحيله :

مسيرة جونيور أجاي مع النادي الأهلي
مسيرة جونيور أجايي مع النادي الأهلي

يذكر أن جونيور أجاى الذى لقبته الجماهير الأهلي  بـ”نيجيري بيه” قد بدأ مشواره مع القلعة الحمراء قادما من فريق الصفاقسى التونسى وذلك في موسم2016 وذلك هطا كله لكي يصنع اللاعب المجد مع النادي الأهلى وذلك خلال5 مواسم قضاها في النادي حيث قد حقق فيها11 بطولة وذلك ما بين بطولة الدوري وسوبر محلى والسوبر الأفريقى ودورى أبطال أفريقيا .

حيث قد خاض الفتى الأسمر عدد كبير لا يستهان به من المباريات مع النادي الأهلي والتي قد بلغت ما يقرب من103 مباراة في بطولة الدوري المصري حيث قد سجل فيهم30 هدف فيما قدم22 تمريرة حاسمة.

مسيرة جونيور أجاي مع النادي الأهلي
مسيرة جونيور أجايي مع النادي الأهلي

بينما قد شارك في45 مباراة وذلك في بطولة دوري أبطال أفريقيا كما قد سجل فيهم أيضاً ما يقرب من10 أهداف فيما لعب أيضا 8 مباريات في بطولة كأس مصر خيث تمكن من التسجل فيهم3 أهداف فقط فيما قد صنع ما يقرب من3 تمريرات حاسمة.

وكان قد تمكن اللاعب من أن يختم مسيرته داخل القلعة الحمراء متربعا على عرش قلوب الجماهير الحمراء وذلك بتحقيق4 من بطولة الدوري لمصرى وأيضاً ببطولتين كأس مصر فيما قد حصل أيضاً لقب السوبر المخلي مرتين أيضاً وذلك كله بجانب التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين وكما قد تتوج أيضاً مع النادي الأهلي برونزية وذلك بطولة كأس العالم للأندية وفيما قد حصل السوبر الأفريقي مرة واحدة .

أرقام أجايي مع النادي الأهلي :

مسيرة جونيور أجاي مع النادي الأهلي
إحصائيات جونيور أجايي مع النادي الأهلي

5 مواسم
161 مباراة
سجل 41 هدفا
30 تمريرة حاسمة

4 الدوري المصري
2دوري أبطال إفريقيا
2كأس مصر
2السوبر المصري
برونزية كأس العالم للأندية
السوبر الأفريقي مرة واحدة

تعليق جونيور أجايي علي رحيله :

مسيرة جونيور أجاي مع النادي الأهلي
رسالة توديع من جونيور أجايي للجماهير

وكان قد النجم النيجيري جونيور أجايي على فسخ تعاقده مع النادي الأهلي حيث قد عبر حسابه الشخصي على إنستجرام قائلا: “بامتنان عميق لله سبحانه وتعالى فقد أعلن عن انتهاء عقدي مع النادي الأهلي وقال أيضاً أن للإدارة التي لم تكن سوى عائلة بالنسبة لي وأيضاً لزملائي في الفريق الذين كانوا إخوتي وللمشجعين حيث لقد كنتم جميعًا داعمين لى في كل شيء وشكرًا لكم على دعمكم لى طوال تلك هذه السنوات أنتم يا رفاق أفضل لاعبين فى اللعبة أحبكم جميعًا وإلى القاء.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى