رياضة
أخر الأخبار

مسيرة هداف القلوب “مؤمن زكريا” داخل الساحرة المستديرة

كتب جهاد فؤاد

إذا تحدثنا عن أحد رموز النادي الأهلي ف العصر الحالي سرعان ما يأتي ف أذهاننا “مؤمن زكريا ” صاحب البصمة التاريخية في عقول وقلوب محبي النادي الاهلي ليس النادي الاهلي فقط فـ مؤمن أجمع علي حبه جماهير القطبين ويعد من أبرز لاعبي النادي الاهلي.

وتميز مؤمن زكريا بغزارة أهدافه وقد كان واحدا من أذكى لاعبى الكرة المصرية، وقادر على التحرك بشكل مميز داخل منطقة جزاء المنافسين وابتعاده عن الملعب أثر بالسلب علي الجميع متمنين إليه العافيه والعودة من جديد.
كاف يدعم مؤمن زكريا فى أزمته الصحية: "فى انتظار رؤيتك قريباً" - اليوم السابع

_بداية مسيرته الكروية

بدأ مؤمن زكريا مسيرته الكروية في قطاع الناشئين مع النادي الأهلي عام 2004 حتى 2008 ولم يتم تصعيده الي الفريق الأول ، فانضم الي صفوف نادي الإنتاج الحربي وكان في ذلك الوقت تحت قيادة طارق يحيى استمر وقتها عام ونصف وشارك في هذا الوقت فى “36” مباراة وسجل “4” أهداف، كما أنه قد شارك فى “5” مباريات فى كأس مصر .

وانتقل بعدها الي النادي المصري البورسعيدي عام 2011 شارك وقتها في” 22″ مباراة واحرز هدفينوانضم بعدها الي صفوف نادي إنبى لمدة موسم واشترك معهم فى “23” مباراة احرز خلالها سبعة أهداف.وانتقل مؤمن زكريا بعدها على سبيل الإعارة لنادى الزمالك عام 2013، واستمر عاما ونصف شارك معهم في “57” مباراة، أحرز خلالها “12” هدفا وقد حقق خلال فترة تواجده القصيرة ثلاثة بطولات، منها بطولتان لكأس مصر، وبطولة الدورى.

ثم عاد مرة أخري إلي بيته ف ملعب التتش وصارت ضجه كبيرة ف الوسط الكروي عند عودته الي صفوف النادي الاهلي مرة أخري فكان هدافا للفريق الأهلاوى فى موسم 2015- 2016 وكان من اللاعبين الذين لبسوا قميص القطبين وحققوا البطولات معهم وكان واحدا من أبرز اللاعبين التكتيكيين فى مصر على مدار المواسم الأخيرة استطاع أن يبرز اسمه وسط العمالقه في القلعه الحمراء فقد خاض معهم 150 مباراة احرز من خلالهم 42 هدفاً وتوج معهم ب 8 بطولات .

وانضم أيضا الي صفوف نادي أهلى جدة السعودى على سبيل الإعارة في عام 2018 لعب معهم 14 مباراة واحرز “5” أهداف ثم عاد مرة أخري إلي صفوف النادي الاهلي وبعدها حدثت له وعكة صحية نادرة

ترك مؤمن زكريا في رحلته القصيرة الكثير من الذكريات داخل جدران الأندية فكان لاعب يتميز بحبه الشديد الي كرة القدم ونتمني عودتة مرة أخري ليمتعنا بوجوده المميز والفريد داخل عالم المستديرة

رسالة من مؤمن زكريا: سأكون معكم قريبا | أخبار سكاي نيوز عربية

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى