رياضة

حصاد 2021.. مشوار محمد صلاح مع فريق ليفربول خلال هذا العام

حصاد 2021.. مشوار محمد صلاح مع فريق ليفربول خلال هذا العام

كتب :السيد الأعرج

 

مع اقتراب انتهاء عام 2021 ومازال الفرعون المصري يقدم مستوى مميز للغاية مع فريق ليفربول وذلك خلال الموسم الحالي حيث قد تمكن اللاعب من تحقيق العديد من الأرقام القياسية حيث يعد أبرزها إنها هذا العام وهو في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

وخلال السطور التالية سوف يلقي لكم موقع الرأي الضوء على كل ما قدمه الفرعون المصري محمد صلاح خلال عام 2021 :-

يذكر أن فريق ليفربول يسير على خطى ثابتة وذلك تحت قيادة المدير الفني يورجن كلوب حيث قد نجح في تأهل الي دور16من دوري أبطال أوروبا وذلك بعد تصدره للمجموعة كما أيضاً يحقق نتائج إيجابية خلال بطولة الدوري الإنجليزي.

كما يتربع الفرعون المصري محمد صلاح على قائمة هدافي بطولة الدوري الإنجليزي وذلك برصيد 15 هدفاً وذلك بعد إنتهاء 19 جولة لينجح اللاعب بذلك في مواصلة توهجه مع كتيبة يورجن كلوب.

حصاد 2021.. مشوار محمد صلاح مع فريق ليفربول خلال هذا العام
مشوار محمد صلاح في 2021
مشوار محمد صلاح في 2021

ويعد النجم المصري محمد صلاح هو أكثر من ساهم في الأهداف وذلك خلال الدوريات الخمس الكبرى وذلك خلال 2021.

حيث قد تمكن من تسجيل عدد من الأهداف والتمريرات الحاسمة حيث قد ساهم الفرعون المصري محمد صلاح في تسجيل 25 وذلك خلال مسابقة بطولة الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم حيث يعد هذا الرقم الذي لم ينجح أي لاعب آخر في الوصول له في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وذلك خلال موسم 2021-2022.

أبرز أرقام محمد صلاح خلال عام 2021 :-

كما أيضاً يتصدر الفرعون المصري محمد صلاح قائمة أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف وذلك ليتفوق علي نجم فريق ريال مدريد

كريم بنزيما الذي يتواجد في المركز الثاني وذلك بعدما اشتراك في 22 هدفا فيما يأتي نجم فريق بايرن ميونيخ روبرت

ليفاندوفسكي في مركز الثالث وذلك بعد المساهمة في 20 هدفاً فقط.

ويذكر أن الفرعون المصري محمد صلاح قد نجح في تسجيل مع فريق ليفربول ما يقرب من34 هدفاً كما قد صنع تسعة ليقوده

بذلك إلى قمة ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

حصاد 2021.. مشوار محمد صلاح مع فريق ليفربول خلال هذا العام
مشوار محمد صلاح في 2021
مشوار محمد صلاح في 2021

وهذا كله بعدم ما قدمه الفرعون المصري محمد صلاح خلال هذا العام حيث لم ينجح اللاعب في التتويج بالكرة الذهبية والتي قد تمكن منها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بها للمرة السابعة حيث قد جاء الفرعون المصري في المركز السابع وذلك في ترتيب الكرة الذهبية لتثار بعد ذلك العديد من التساؤلات هل يستحق الفرعون المصري التتويج بالكرة الذهبية لهذا العام.

كما قد نجح الفرعون المصري أن يصبح خامس أسرع لاعب يصل للهدف الـ 100 وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي وهذا بعد كلا من اللاعب آلان شيرار واللاعب هاري كين واللاعب سيرجيو أجويرو وأيضا اللاعب تيري هنري.

فيما قد تمكن من أن يكون أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي وذلك برصيد 109 هدفاً لينجح في تخطي اللاعب ديديه دروجبا صاحب المركز الثاني برصيد 104 هدفاً.

بينما قد تمكن من معادل رقم النجم النيجيري ياكوبو الذي يعتبر كأكثر لاعب أفريقي ينجح في تسجيل الهاتريك وذلك خلال بطولة الدوري الإنجليزي وذلك كله برصيد 4 لكل منهما.

ويذكر أيضاً أنه قد نجح في معادلة رقم التاريخي الذي أصبح خالدا في تاريخ فريق ليفربول والذي أصبح عمره يقارب إلى 119 عاماً ليصبح بذكر هو ثاني لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية وذلك خارج ملعب أنفيلد في بطولة الدوري الإنجليزي مع فريق ليفربول وذلك كله منذ عام 1902 ليكون خلفاً للاعب سام ريبولد الذي قد حقق وقتها هذا الإنجاز.

كما أيضاً قد نجح خلال هذا العام أن يصبح ان يكون أسرع جناح يصل لـ 100 هدف وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي مع فريق ليفربول .

فيما أيضا قد تمكن من أن يكون أول لاعب جناح غير إيطالي يصل إلى الرقم 100 من الأهداف وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي مع فريق ليفربول .

مشوار محمد صلاح في 2021
مشوار محمد صلاح في 2021

كما قد أصبح أول لاعب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي ينجح في أن يسجل ثلاثية وذلك في شباك فريق مانشستر يونايتد وذلك على ملعب «أولد ترافورد» وهذا في المباراة التاريخية التي انتهت بفوز فريق ليفربول بخمسة أهداف نظيفة .

وأخيراً قد تمكن الفرعون المصري ان يختم عامه بأن يصبح هو أول لاعب من قبل فريق ليفربول ينجح في تسجيل أو صنع خلال تسعة مباريات متتالية وذلك خارج ملعب أنفيلد في بطولة الدوري الإنجليزي.

ليفربول ضد ليستر سيتي :-

ويذكر أن فريق ليفربول قد تلقى الهزيمة الثانية أمام فريق ليستر سيتي وذلك في المباراة التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء والتي كانت ضمن منافسات الجولة 20 من بطولة الدوري الإنجليزي.

حيث قد انتهت المباراة بهدف نظيف لفريق ليستر فيما قد أهدر الفرعون المصري محمد صلاح ركلة جزاء ليفشل بذلك الفرعون المصري في تسجيل أهداف خلال هذه المباراة.

كما قد فشل الفرعون المصري في تسجيل أي هدف ليفشل لأجل ارتفاع رصيده من الأهداف إلى 150 لكي يصبح ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع فريق ليفربول خلال عام واحد.

ترتيب ليفربول في الدوري :-

ويذكر أن فريق ليفربول يتواجد في المركز الثاني وذلك في جدول ترتيب الدوري وذلك برصيد 41 نقطة وهذا بعد 19 مباراة حيث قد نجح الفريق خلالها في تحقيق الفوز في 12 مباراة فيما قد وقع في فخ التعادل خلال5 مباريات فيما قد تلقى الهزيمة في مباراتين فقط.

أقرا أيضا: حقيقة أزمة عقد شيكابالا مع الزمالك 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى