رياضة

مشوار مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم قبل مواجهتي القاهرة وداكار

مشوار مصر والسنغال في تصفيات

كتب السيد الأعرج

يترقب عشاق كرة القدم مواجهة من العيار الثقيل وذلك بين منتخب مصر وصيف بطولة الأمم الأفريقية ومنتخب السنغال بطل القارة السمراء المباراة الفاصلة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم في قطر حيث سوف تقام مباراة الذهاب في ملعب القاهرة ومباراة الإياب في داكار.

مشوار منتخب مصر في تصفيات كأس العالم:

مشوار مصر والسنغال في تصفيات

كان قد تواجد المنتخب المصري في المجموعة السادسة وذلك رفقة كلا من منتخب أنجولا ، ومنتخب الجابون ، ومنتخب ليبيا فيما قد استهل المنتخب الوطني مشواره بالفوز على منتخب أنجولا بنتيجة 1-0 وسجل الهدف اللاعب محمد مجدي افشه من ركلة جزاء .

بينما في الجولة الثانية كان قد لعب المنتخب المصري ضد نظيره منتخب الجابوني وكانت قد أنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وسجل الهدف اللاعب مصطفي محمد هدف مصر الوحيد وذلك في الدقائق الأخيرة كما قد شهدت المباراة طرد اللاعب عمر جابر  ولكن في الجولة الثالثة لعب منخب مصر ضد نظيره منتخب ليبيا في القاهرة وأنتهت المباراة بفوز مصر 1-0 وسجل الهدف اللاعب عمر مرموش بينما في طرابلس حقق المنتخب المصري الفوز بنتيجة 3-0 وكان قد سجل الأهداف كلا من أحمد فتوح ومصطفي محمد ورمضان صبحي.

وكان قد لعب المنتخب المصري ضد نظيره منتخب أنجولا في الجولة الخامسة وذلك في لوندا وأنتهت المواجهة بينهم بالتعادل الإيجابي 2-2 وسجل اللاعب محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي واللاعب أكرم توفيق هدفي المنتخب مصر ، بينما في الجولة الختامية لعب منتخب مصر ضد منتخب الجابون وحقق المنتخب الفوز بنتيجة 2-1 وسجل اللاعب محمد مجدي افشه الهدف الأول لمصر وسجل جوهان أوبيانغ هدفًا في مرماه بالخطأ وكما قد سجل اللاعب جيم ألفينا هدف منتخب الجابون الوحيد.

منتخب مصر بدون هزيمة في تصفيات :

مشوار مصر والسنغال في تصفيات
مشوار مصر والسنغال في تصفيات

وبذلك قد تربع المنتخب المصري على قمة المجموعة السادسة وذلك برصيد 14 نقطة ليضمن تأهل عن جدارة واستحقاق للمرحلة الفاصلة لمواجهة منتخب السنغال وخلال التصفيات لم يتلق المنتخب المصري أي هزائم حيث قد حقق الانتصار في 4 مباريات وتعادل في مباراتين فقط .

كما يعد اللاعب محمد مجدي افشه لاعب النادي الأهلي ومصطفي محمد هدافين منتخب مصر وذلك في مشوار التصفيات برصيد هدفين لكل منهما  حيث قد سجل منتخب مصر 10 أهداف في التصفيات فيما قد استقبلت شباكه 4 أهداف وذلك خلال 6 مباريات .

مشوار منتخب السنغال في تصفيات كأس العالم:

مشوار مصر والسنغال في تصفيات
مشوار مصر والسنغال في تصفيات

ومن ناحية أخرى كان قد وقع المنتخب السنغالي في المجموعة الثامنة وذلك رفقة كلا من منتخب توغو ، ومنتخب ناميبيا ، ومنتخب الكونغو حيث قد أستهل منتخب السنغال مشواره بالتصفيات بالفوز وذلك على منتخب توغو بهدفين نظيفين وسجل الهدفين اللاعب ساديو ماني واللاعب عبده ديالو بينما في الجولة الثانية واجه منتخب السنغال نظيره منتخب الكونغو وحقق الفوز بنتيجة 3-1 وسجل الأهداف بولاي ديا وإسماعيلا سار نجم فريق واتفورد الإنجليزي واللاعب ساديو ماني كما قد لعب المنتخب السنغالي ضد نظيره منتخب ناميبيا في الجولة الثالثة وحقق فاز بأربعة أهداف وذلك مقابل هدف وحيد.

وبينما في مرحلة الإياب كان قد لعب منتخب السنغال ضد ناميبيا في الجولة الرابعة وحقق الفوز بنتيجة 3-1 وبذلك قد ضمن بعدها التأهل رسميًا وذلك للمرحلة الفاصلة من التصفيات.

وكان في مواجهات تحصيل حاصل كان قد لعب متتهب السنغال ضد منتخب توغو وأنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 وأخيراً في الجولة الختامية من دور المجموعات كان قد حقق المنتخب السنغالي الفوز على نظيره منتخب الكونغو بنتيجة 2-0.

تأهل عن جدارة لأسود التيرانجا لمواجهة منتخب الفراعنة :

مشوار مصر والسنغال في تصفيات
مصر والسنغال

وبذلك قد تأهل المنتخب السنغالي عن جداره واستحقاق وذلك برصيد 16 نقطة وذلك كله من 6 مباريات خاضها حيث قد حقق الفوز في 5 مواجهات وتعادل في مباراة وحيدة كما يعد هو  ثاني أكثر منتخب تحقيقًا للنقاط وذلك بالتساوي مع منتخب مالي ويعد كلاهما خلف منتخب المغربالمغرب المتأهل وذلك بواقع ما يقرب من 18 نقطة .

كما يعد اللاعب فامارا ديديو هو هداف المنتخب السنغالي وذلك في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ويعد ذلك برصيد 4 أهداف ويأتي خلفه اللاعب ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي برصيد 3 أهداف  فيما يأتي اللاعب إسماعيلا سار بنفس عدد الأهداف.

فيما قد سجل اللاعب المنتخب السنغالي ما يعادل نحو 15 هدف وذلك في مشوار التصفيات بينما قد استقبلت شباكه ما يقرب من 4 أهداف وذلك خلال 6 مباريات وهي نفس عدد الأهداف التي استقبلها المنتخب الفراعنة  لكن يظل التفوق الهجومي في صالح نجوم أسود التيرانجا.

موعد مباراة منتخب مصر ومنتخب السنغال:

مشوار مصر والسنغال في تصفيات

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين مناخب مصر ومنتخب السنغال على ستاد القاهرة وذلك مساء يوم الجمعة الموافق 25 مارس وذلك في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة فيما سوف تلعب مباراة الإياب في داكار وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس وهذا في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى