اخبارتحقيقات وملفاتحوادثمدارس وجامعات

مصرع طالبات ومشاجرة في أول يوم دراسي

كتبت: دينا حافظ

شهد اليوم السبت 9 أكتوبر، مع بداية العام الدراسي الجديد بمدارس وجامعات مصر، وقوع حادث تصادم بطريق مركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة، تسبب في مصرع طالبتين وإصابة ثالثة، أثناء ذهابهن للمعهد الأزهري.

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا من مركز شرطة إيتاي البارود، يفيد وقوع حادث تصادم، أسفر عن حالتي وفاة وحالة إصابة.

وتبين من الانتقال والفحص لموقع الحادث، مصرع الطالبتين “حنين .ع” 13 سنة، و”إسراء .م” 13 سنة وإصابة الطالبة “جهاد .أ” 13 سنة، نتيجة اصطدام سيارة نقل بهن، أثناء عبورهن طريق شبرا النونة -النبيرة.

وتم نقل الطالبة المصابة إلى مستشفى إيتاي البارود المركزي، وإيداع الطالبتين المتوفيتين بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.
وأستقبلت المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات في مصر، اليوم السبت 9 أكتوبر، الطلاب والطالبات في أول أيام العام الدراسي الجديد “2021-2022”.
وأعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة البحيرة، انتظام الدراسة في 937 مدرسة بينها 510 مدرسة ابتدائية و338 مدرسة إعدادية و11 مدرسة ثانوية و78 مدرسة ثانوية فنية.

وتستكمل باقي المدارس، الدراسة في كافة المراحل، غداً الأحد، والتي يبلغ عدد الطلاب فيها مليونا و595 ألفًا و77 طالبًا وطالبة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، يوسف الديب، الإلتزام بالإجراءات الإحترازية أثناء دخول وخروج الطلاب وداخل الفصول، وتطبيق كافة الضوابط والتأكد من سلامة بوابات التعقيم بالمدارس حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب، والتأكيد على تطبيق التباعد الإجتماعي.

وأشار الديب إلى أنه تم دخول٤٠ مدرسة جديدة للخدمة في العام الدراسي الجديد بمختلف المراحل الدراسية.

كما وقعت مشاجرة بين أحد أولياء الأمور وبين مدرس، اليوم السبت، بأحدى مدارس محافظة الغربية، في أول أيام العام الدراسي الجديد.

حيث شهدت مدرسة “الكمالية للتعليم الأساسي” التابعة لإدارة غرب التعليمية بالمحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، في أول يوم دراسة، واقعة اعتداء أحد أولياء الأمور على مدرس يدعى ” محمد . ال . خ ” داخل المدرسة بالسب والقذف وتطور الأمر إلى حدوث مشاجرة .

وتم فتح بوابات المدرسة وخروج طلاب الفترة الصباحية حرصاً على سلامتهم، وقام المسئولين بأبلاغ الجهات الأمنية التي أنتقلت على الفور للتحقيق في الواقعة، تم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى