رياضة

كأس العرب | مصر تكتفي بخماسية فى مرمى السودان و تتأهل لربع النهائي رفقة الجزائر

 

مصطفى الجندي

حقق المنتخب المصري فوزاً كبيراً على نظيره السوداني بخمسة أهداف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت بينهم بملعب “974” ضمن مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لمنافسات كأس العرب قطر 2021 .

جاءت أهداف المنتخب الخمس عن طريق “أحمد رفعت , أحمد سيد زيزو , محمود الونش , حسين فيصل و محمد شريف” .

شهد اللقاء حالتي طرد للاعبي المنتخب السوداني ياسر الطيب و صالح عبد الله .

ترتيب المجموعة الرابعة :

رفع المنتخب المصري رصيده إلى 6 نقاط متصدراً للمجموعة الرابعة بجانب المنتخب الجزائري , ليتأهلان سوياً إلى ربع نهائي البطولة دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخيرة و التي تجمع الفريقين .

بينما ودع منتخبي لبنان و السودان منافسات البطولة بشكل نهائي , بعد الهزيمة في أول مباراتين بالمجموعة .

مصر تكتفي بخماسية
مصر تكتفي بخماسية

شوط أول رائع من جانب المنتخب المصري :

دخل لاعبي المنتخب المصري المباراة سريعاً محاولين فرض سيطرتهم و احراز هدف مبكر .

تقدم أحمد رفعت للمنتخب المصري مبكراً , بعد تنفيذ اللاعب لركلة حرة من على حدود مطقة الجزاء بشكل رائع اصطدمت بالعارضة قبل أن تعود لرفعت مرة أخرى على حدود منطقة الجزاء و الذي سددها بطريقة أكثر من رائعة وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى بشكل مستحيل على الحارس علي أبو عشرين , و ذلك في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء .

و في الدقيقة 12 , احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح عمر كمال بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء , ليترجمها أحمد سيد زيزو إلى هدف معلناً تقدم الفراعنة بهدفين مقابل لا شيء .

و بعدها بدقيقتين فقط , أنقذ الحارس السوداني مرماه من هدف ثالث مؤكد بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد رفعت إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مروان حمدي برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا تألق الحارس علي أبو عشرين في التصدي وإبعاد الخطورة عن مرماه.

و استمر أبو عشرين حارس منتخب السودان في التألق , حيث تصدى لتسديدة أرضية خطيرة عن طريق حسين فيصل لاعب منتخب مصر من داخل منطقة الجزاء ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 25 .

مصر تكتفي بخماسية
مصر تكتفي بخماسية

و قبل نهاية شوط اللقاء الأول بربع ساعة , أضاف محمود حمدي الونش الهدف الثالث للمنتخب المصري بعد توغل أكثر من رائع عن طريق حسين فيصل لمنطقة الجزاء من الجبهة اليسرى مراوغا أكثر من مدافع للمنتخب السوداني ممرا الكرة لمحمود الونش الذي أطلق تسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
و في الدقيقة الأخيرة من عمر شوط اللقاء الاول , أشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء للاعب المنتخب السوداني ياسر الطيب بعد تدخل عنيف للغاية على قدم أيمن أشرف.

شوط ثاني متوسط من المنتخب المصري و حالة طرد ثانية :

بمرور 5 دقائق فقط من عمر شوط اللقاء الأول , حصل المدافع السوداني صالح عبد الله على بطاقة صفراء بعد عرقلة متعمدة لأحمد سيد زيزو .

و بعدها بثلاث دقائق فقط , حصل نفس اللاعب على بطاقة حمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة نتيجة تدخل عنيف على أحمد سيد زيزو .

و في الدقيقة 57 , أحرز حسين فيصل هدف المنتخب المصري الرابع بعد عدة تمريرات قصيرة أنهاها أحمد رفعت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مروان حمدي برأسية قوية تصدى لها الحارس علي أبو عشرين بصعوبة بالغة لترتد من بين يديه وتجد متابعة من حسين فيصل بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

قبل نهاية اللقاء بنصف ساعة , أجرى كيروش أولى تبديلاته بخروج أحمد سيد زيزو و محمود حمدي الونش و مشاركة مصطفى فتحي و محمد مجدي أفشه .

و في الدقيقة 73 , استنفذ كيروش تبديلاته بمشاركة أسامة فيصل و محمد شريف و مروان داوود بدلاً من مروان حمدي و أحمد رفعت و أحمد فتوح.

و بعد أقل من عشر دقائق , أحرز محمد شريف هدف المنتخب الخامس بعد تمريرة بينية ساقطة عن طريق محمد مجدي أفشة من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه محمد شريف المنطلق بشكل ذكي خلف المدافعين والذي استقبل الكرة برأسية متقنة قبل الحارس علي أبو عشرين وضعت الكرة داخل الشباك.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى