رياضة

منتخب ألعاب القوى يطير إلى تونس للمشاركة في البطولة العربية

شريف مدحت_محمد يحيي

غادرت صباح اليوم الثلاثاء، بعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى، إلى تونس، للمشاركة في منافسات البطولة العربية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021.

 

وتقام البطولة خلال الفترة من 19 وحتى 25 يونيو الجاري، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات.

 

ومن جانبه أكد الدكتور سيف شاهين رئيس اتحاد ألعاب القوى، أن البطولة العربية مؤهلة لأولمبياد طوكيو، وأن لاعبي المنتخب سيكون أمامهم فرصة قوية لحسم تذكرة طوكيو خلال منافسات البطولة.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى قد قرر إلغاء منافسات البطولة الأفريقية التي كان مقررا إقامتها في نيجيريا، بسبب فيروس كورونا.

 

وأعلن الاتحاد النيجيري أن السلطات الصحية في نيجيريا رفضت استضافة البطولة خوفا من انتشار موجة جديدة لفيروس كورونا، بالإضافة إلى ارتفاع حالات الإصابة هناك في الوقت الحالي.

 

وقال الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى في بيان، “يؤسفنا الإعلان عن إلغاء بطولة أفريقيا التي كانت مقررة في لاجوس بين 23 و27 يونيو”.

 

وأضاف البيان: “بعد أن طلبت الجزائر التي كان من المقرر أن تستضيف البطولة في الفترة بين 22 و26 يونيو، تأجيل البطولة

 

بحث الاتحاد الأفريقي سريعا عن حل لإنقاذ الموقف، لكن للأسف قالت نيجيريا التي تعهدت وقتها باستضافة البطولة إن السلطات هناك رفضت تنظيم بطولة بهذا الحجم الكبير”.

 

وقال البيان إن الإلغاء جاء بسبب الوضع الصحي الناجم عن جائحة كورونا.

 

واعتذر الاتحاد الأفريقي للرياضيين في القارة، ولا توجد لقاءات بديلة تسمح لهؤلاء الرياضيين بتلبية المعايير الخاصة بالتأهل لأولمبياد طوكيو الشهر المقبل.

 

كما تسببت قيود السفر في صعوبة مشاركة الرياضيين الأفارقة في لقاءات في أوروبا.

 

وتأهل من منتخب ألعاب القوى حتى الآن، كل من محمد مجدي حمزة بعد أن حقق الرقم التأهيلي في بطولة القاهرة الكبرى خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، ومصطفى عمرو خلال مشاركته في منافسات بطولة الجامعات في أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى