رياضة

منتخب اليد يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا بعد معسكر ألمانيا

شريف مدحت_محمد يحيي

 

يحصل لاعبو المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، على الجرعة الثانية من لقاح كورونا، عقب العودة من معسكر ألمانيا والمقرر له خلال الفترة من 9 وحتى 12 يوليو المقبل.

 

وحدد مسئولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، يوم 16 يوليو المقبل، موعدا للسفر إلى العاصمة اليابانية طوكيو، للمشاركة في مباريات الدورة الأولمبية.

 

ومن المقرر أن يخوض المنتخب معسكر مغلق في اليابان لمدة أسبوع قبل انطلاق أولى مباريات المنتخب والمقرر لها يوم 24 يوليو أمام منتخب البرتغال.

 

ويخوض المنتخب الوطني معسكرا مغلقا في إسبانيا خلال الفترة من 26 يونيو وحتى 2 يوليو المقبل، ثم معسكر آخر في فرنسا خلال الفترة من 2 وحتى 9 يوليو، على أن يكون المعسكر الأخير لمنتخبنا الوطني في ألمانيا خلال الفترة من 9 وحتى 12 يوليو المقبل.

 

ويمتلك المنتخب الوطني حظوظا قوية في حصد ميدالية أولمبية، خصوصا بعد الأداء القوي الذي ظهر عليه أبطالنا في بطولة العالم التي استضافتها مصر يناير الماضي.

 

وخاض رفاق الأحمر 3 مباريات في الدور الأول، حققوا الفوز في مباراتين أمام تشيلي ومقدونيا، وجاءت الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام منتخب السويد، ليتأهل منتخبنا إلى الدور الرئيسي.

 

وفي الدور الثاني، فاز المنتخب الوطني على منتخبي روسيا وبيلاروسيا وتعادل في المباراة الأخيرة أمام سلوفينيا، ليتأهل بذلك إلى الدور ربع النهائي من المونديال.

 

وفي الدور ربع النهائي خسر منتخبنا أمام الدنمارك في مباراة قوية، تحدث عنها العالم، وعن قوة المنتخب الوطني وإصراره على تحقيق الفوز حتى الثواني الأخيرة.

 

ويمتلك منتخبنا الوطني في رصيده 6 مشاركات أولمبية، كانت البداية في دورة برشلونة عام 1992، وحققنا حينها المركز الـ11، أما المشاركة الأخيرة فكانت في أولمبياد البرازيل 2016، وحل منتخبنا في المركز الـ9.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى