تحقيقات وملفاتعام

من الدكتور هاني الناظر لـ« المواطنين»: «احذروا تقلبات الطقس وتخفيف الملابس»

من الدكتور هاني الناظر لـ« المواطنين»: «احذروا تقلبات الطقس وتخفيف الملابس»

ناشد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا واستشاري الأمراض الجلدية، المواطنين بضرورة توخي الحذر من تقلبات الطقس.

وارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها، مشددا على ضوررة  عدم تخفيف الملابس او ارتداء ملابس صيفية بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا الأسبوع.

وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بياناتها، وتوقعاتها بشأن حالة الطقس.

متوقع انخفاض كبير في درجات الحرارة الأسبوع المقبل

وكتب رئيس المركز القومي للبحوث سابقا واستشاري الأمراض الجلدية عبر حسابه الشخضي على «فيس بوك»، «أرجو من حضراتكم توخي الحذر وعدم التعجل في تخفيف الملابس أو ارتداء ملابس صيفية».

تابع:« بسبب ارتفاع درجات الحرارة المستمرة الخمسة أيام القادمة بإذن الله ومعلش نستحمل الملابس الشتوية، حيث أن مؤشرات الأقمار الصناعية تشير إلى أنه متوقع من منتصف الأسبوع القادم أن يحدث انخفاض كبير في درجات الحرارة العظمي ويصبح الجو بارد، وهنا تحدث المشاكل ونزلات البرد والجيوب الانفية ومشاكل الجهاز التنفسي وغيرها… احذروا هذه التغيرات.. الحكاية مش ناقصة بصراحة».

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد كشفت عن الظواهر الجوية المتوقعة بدءًا من يوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 إلى يوم الجمعة 12 فبراير 2021، حيث يشهد الطقس استقرارا وارتفاعا بدرجات الحرارة بحوالي 4-5 درجات ليكون الطقس دافئ نهارا، وبارد ليلا.

وعن حالة الطقس يوم الأربعاء 10 فبراير، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع تكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، أنه اعتبارا من يوم السبت 13 فبراير 2021 سيشهد الطقس انخفاضا في درجات الحرارة بحوالي 4-5 درجات، ليسود طقس مائل للدفء نهارا، ويكون شديد البرودة ليلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى