عام

من مختار للحضري .. أفضل 5 حراس مرمي في تاريخ الساحرة المستديرة المصرية

كتب: ميدو حسين

منذ إنطلاق الدوري المصري في نسخته الأولي عام 1948، وظهر العديد من حراس المرمي الكبار، الذي تألقوا مع أنديتهم، وكانو حصنًا لهم في حصد الألقاب والإنجازات.

وفي الساحرة المستديرة المصرية، كتب مجموعة من حراس المرمي أسمائهم من ذهب في أرشيف الكرة المصرية، ضمن خانات العظماء والأساطير.

كما دائماً الكرة المصرية صاحبة الريادة في مركز حراس المرمي عبر التاريخ، حيث تربع العديد من الأساطير في هذا المركز علي عرش الكرة الإفريقية والعربية

ومن خلال موقع «الرأي» نسرده سوياً أفضل 5 حراس مرمي في تاريخ الساحرة المستديرة المصرية

حسن مختار أخطبوط القلعة الصفراء

مختار ابن مدينة بورسعيد الذي لعب في صفوف الإسماعيلي، واحدا من أهم حراس المرمي في تاريخ الكرة المصرية والقلعة الصفراء

وسطر حسن مختار أسمه من ذهب في مركز حراسة المرمي في الساحرة المستديرة المصرية، حيث ساهم في تحقيق انجازات عظيمة مع المنتخب الوطني المصري وبرازيل الكرة المصرية.

كما خاض مع برازيل الكرة المصرية مشواره لمدة 6 سنوات، ونجح في الحصول علي لقب دوري أبطال إفريقيا مع الفريق الأصفر للأول مرة في تاريخ الكرة المصرية.

وعمل مختار مدربا لمركز حراسة المرمي مع المنتخب المصري للشباب والأولمبي، بالإضافة إلي الإسماعيلي والعديد من الأندية العربية والمصرية.

عصام الحضري ”السد العالي”

يعد الحضري من أعظم حراس المرمي في تاريخ القارة الإفريقية والعربية والعالمية ايضاً، حيث استطاع بمشواره الكروي بحفر أسمه بحروف من نور.

لعب السد العالي للعديد من الأندية المصرية، ومن أبرزها الأهلي، الزمالك، الإسماعيلي، الاتحاد السكندري، وادي دجلة، نجوم المستقبل، بالإضافة إلي نادي سيون السويسري.

كما استطاء الأسطورة عصام الحضري في تحطيم الأرقام القياسية مع المنتخب المصري بحصوله على أربع ألقاب للأمم الإفريقية أعوام 1998،2006،2008،2010،بالإضافي إلي المشاركة في كأس العالم وكأس القارات.

وحقق الحضري إنجازا كبيرا بحصولة علي أفضل حراس مرمي في القارة الإفريقية ثلاثة مرات، بجانب تواجده ضمن أفضل 11لاعبا في تاريخ القارة السمراء.

إكرامي ”وحش إفريقيا “.

حارس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلي خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، واحدا أهم حراس المرمة في تاريخ الساحرة المستديرة المصرية

ساهم وحش إفريقيا في حفاظ علي مرماه في العديد من المناسبات، جعلته من أهم لاعبين القلعة الحمراء في القارة الإفريقية في الثمانينيات

واستمر اكرامي علي عرش حراس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلي حتي أعلن اعتزاله عام 1987

كما خاض وحش إفريقيا مع النادي الأهلي أكثر من 300 مباراة خلال 14 عاما متتالية بشكل اساسي، ليصبح الحارس التاريخي لفريق الأحمر علي مر التاريخ.

حسن خرابي أسطورة زعيم الثغر

عرابي احدا حراس المرمي البارزين في تاريخ الكرة المصرية والاتحاد السكندري، الذي تألق ودافع علي مرمي زعيم الثغر لسنوات عديدة

وسجل حراس الاتحاد السكندري رقما قياسيا بتصديه لـ5 ركلات جزاء أمام الإسماعيلي في قبل النهائي ببطولة كأس مصر عام 1973، ليدخل في موسوعة جينيس

كما ظل عرابي حارساً أساسياً لمنتخب مصر طوال 15 عاما شارك فيها في جميع البطولات، ليدون أسمه ضمن أساطير كرة القدم المصرية عبر التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى