رياضة
أخر الأخبار

السيتي يسيطر على أرسنال ويسجل ثلاثية في الشوط الأول

أرسنال

كتب/أحمد خالد

انتهى قبل قليل الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال، التي تلعب ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصف أحداث الشوط الأول

وبدأت المباراة بحظر من الفريقين، إلا أن فريق مانشستر سيتي لم يعجبه هذا الحال، فسرعان ما سيطر على أحداث المباراة، حتى تمكن من إحراز الهدف الأول في الدقيقة الـ7 من عمر المباراة، ليعلن عن تقدم قلعة المان سيتي بهدف نظيف، أحرزه مهاجمه جوندوجان.

وصف الهدف الأول للمان سيتي

ولعب جبريل جيسوس عرضية متقنه من الجبهة اليمنى لدفاعات فريق أرسنال، استقبلها جوندوجان برأسية قوية سكنت شباك الحارس لينو عند الدقيقة الـ7 من عمر المباراة.

وتواصلت محاولات فريق مانشستر سيتي، لتسجيل الهدف الثاني في مرمى أرسنال، الذي أستسلم أمام سيطرة هجوم السيتي، حيث باغت مرمى الجانرز في عدة فرص قبل أن يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة الـ12 من عمر المباراة، بأقدام لاعبه فيران توريس لتزداد المباراة صعوبة على فريق الأرسنال.

وصف الهدف الثاني للمان سيتي

وحصل فريق مانشستر سيتي على ركلة حرة في منتصف ملعب أرسنال، لعبت بمجموعة من التمريرات القصيرة، حتى لعب بيرناردو سيلفا الكرة داخل منطقة جزاء الجانرز، وتعامل معها المدافعون برعونة، فوصلت الكرة لأقدام فيران توريس الذي لم يجد أي صعوبة في إحراز الهدف الثاني لفريقه مان سيتي.

وظل لاعبوا المان سيتي يتناقلون الكرة بكل ارتياحيه، وذلك بعدما أحرزوا هدفين في بداية الشوط الأول، ورغم ذلك ما يزال هجوم المان سيتي يحاول ويكل قوة إحراز الهدف الثالث، حيث أتيحت له عدة فرص تعامل معها دفاع الأرسنال وأنقظوا مرمى فريقهم من نتيجة ثقيلة في الشوط الأول.

وعند الدقيقة الـ35 من عمر الشوط الأول، تدخل مدافع الأرسنال جرانت شاكا بعنف على قدم جواو كانسيلوا لاعب المان سيتي، أدى في النهاية إلى طرد مدافع الأرسنال، ليكمل الجانزر المباراة بعشرة لاعبين فقط.

وعقب طرد اللاعب جرانت شاكا، ازدادت سيطرة فريق المان سيتي على أحداث المباراة، كما تراجعت دفاعات الأرسنال للخلف، ولكنها فشلت في إيقاف الهجوم الشرس الذي يمتلكه فريق مان سيتي، فأحرزوا الهدف الثالث ليزداد الأمر صعوبة على فريق أرسنال.

ووصف الهدف الثالث للمان سيتي في مرمى الأرسنال

انطلق جاك جريليش لاعب المان سيتي في الجبهة الدفاعية اليمنى للأرسنال، وبمجهود فردي تمكن من الدخول لمنطقة الجزاء، وقام بعد ذلك بتمرير الكرة عرضية أرضية، أستقبلها جبريل جيسوس وقام بمراوغة المدافعين بكل سهولة ثم أسكنها الشباك ليعلن عن تقدم فريقه بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، والذي انتهى بهذه النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى