رياضة

قبل موقعة نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تاريخ مواجهات الأندية المصرية مع أندية المغربية

كتب السيد الأعرج

يستعد النادي الأهلي المصري لمواجهة نظيرة فريق الوداد المغربي وذلك في نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك لموسم 2022-2023.

ويذكر ان النادي الأهلي قد واجهة نظيره فريق الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك في النسخة الماضية لموسم2021-2022.

وكان قد نجح النادي الأهلي في خطف بطاقة التأهل الي مباراة النهائية من دروي أبطال أفريقيا وذلك بعد تغلب على فريق الترجي التونسي ذهابا واياب وهذا بنتيجة اربعه أهداف نظيفة.

فيما قد ضمن فريق الوداد التأهل الي نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد تخطي عقبة فريق صن داونز الجنوب أفريقي وهذا بعد تعادل الفريق ذهاب بدون أهداف واياب بهدفين لكلا منها.

تاريخ مواجهات الأندية المصرية مع الأندية المغربية :

مواجهات الأندية المصرية والمغربية
مواجهات الأندية المصرية والمغربية

كان قد واجهت الأندية المصرية الأندية المغربية في 70 مباراة وذلك في مختلف مسابقات الأفريقية وهذا قبل موقعه نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والأهلي.

فيما قد نجحت الأندية المصرية في التفوق على الأندية المغربية في 30 مباراة فيما قد نجحت الأندية المغربية في الفوز في 20 مباراة بينما حسم التعادل بينهم في 20 لقاء.

كما قد تمكنت الأندية المصرية من تسجيل 80 هدفا في شباك الأندية المغربية بينما سجلت الأندية المغربية 62 هدفا.

وتعد اول مواجهات الأندية المغربية مع الأندية المصرية كانت خلال عام1984 والتي جمعت بين فريق الأهلي وفريق كلاس كازابلانكا وذلك في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكوؤس وكان قد نجح النادي الأهلي وقتها في حسم المباراة ذهابا واياب بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف للفريق المغربي.

مواجهات الأندية المصرية والمغربية
مواجهات الأندية المصرية والمغربية

كما تعد اخر مواجهة بين الأندية المصرية مع أندية المغربية قبل مباراة النهائية والتي جمعت النادي الأهلي مع نظيره فريق الرجاء المغربي في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك لموسم 2022-2023 والتي تمكن النادي الأهلي من حسم مباراة ذهابا واياب بثلاثة أهداف.

وأخير قد التقي النادي الأهلي مع نظيره فريق الوداد المغربي من قبل في 11 مباراة سابقا وكان قد تمكن النادي المصري قد حسم الفوز في 4 مباريات بينما تمكن فريق الوداد من تحقيق الفوز في 3 لقاءات وحسم التعادل بينهم في ثلاث مباريات أيضا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى