رياضة

موعد مباراة ليفربول أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي

كتبت: سيليا محمد

نجح فريق ليفربول، المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في تحقيق الفوز الثاني له على التوالي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، وذلك علي حساب ضيفه بيرنلي.

وتغلب ليفربول على بيرنلي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم علي ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الثانية بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم الريدز مبكراً عن طريق ديوجو جوتا في الدقيقة 18، بضربة رأسية متقنة لعرضية زميله تسيميكاس، وعزز السنغالي ساديو ماني تقدم ليفربول في الدقيقة 70، مستغلاً بينية رائعة من زميله ألكسندر أرنولد، ليودعها الشباك بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

وشهد اللقاء تسجيل النجم المصري محمد صلاح هدفاً للريدز في الدقيقة 26، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو، ألغي الحكم هدف صلاح بداعي التسلل.

ورفع ليفربول رصيده للنقطة السادسة، ليعتلي صدارة جدول الترتيب، متفوقاً بفارق الأهداف عن برايتون، الذي يمتلك أيضاً 6 نقاط، فيما يقبع بيرنلي في المركز الثامن عشر بدون نقاط.

وكان ليفربول قد حقق الفوز في الجولة الأولى علي حساب مضيفه نورويتش سيتي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها كلا من ” ديوجو جوتا – فيرمينو – محمد صلاح “.

موعد مباراة ليفربول ضد تشيلسي

وينتظر الريدز لقاء قوي في الجولة القادمة، أمام فريق تشيلسي، بطل أوروبا، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 28 أغسطس، على ملعب أنفيلد معقل ليفربول.

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت مصر، السابعة والنصف بتوقيت السعودية، والثامنة والنصف بتوقيت الإمارات، وتنقل عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الثالث من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022.

وستشهد المباراة متابعة عربية كبيرة، نظراً لشعبية الفريقين، بجانب تواجد النجمين العربيين محمد صلاح، والمغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي، وجها لوجه.

آخر مواجهات ليفربول وتشيلسي

والتقي الفريقان الموسم الماضي بمسابقة الدوري، وتفوق حينها ليفربول في لقاء الدور الأول الذي أقيم في سبتمبر علي ملعب ستامفورد بريدج بهدفين دون رد، سجلهما النجم السنغالي ساديو ماني، قبل أن يثأر تشيلسي ويهزم ليفربول في عقر داره في لقاء الدور الثاني الذي أقيم في مارس الماضي بهدف نظيف، أحرزه ماسون ماونت.

المجد ينتظر محمد صلاح

إنجاز تاريخي جديد ينتظره محمد صلاح، بدخول نادي المائة، حيث يتطلع لتسجيل هدفين في مواجهة تشيلسي، من أجل الوصول إلى الهدف رقم 100 له بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن الفرعون المصري من تسجيل 98 هدفاً خلال 160 مباراة خاضها بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويقترب صلاح من الوصول للهدف المائة، ليصبح اللاعب رقم 30، في تاريخ البريميرليج، تحقيقا لذلك.

ويطمح نجم منتخب مصر في تسجيل المزيد من الأهداف، من أجل خوض السباق على جائزة الحذاء الذهبي، خاصة وأنه فقد اللقب الموسم الماضي في اللحظات الأخيرة لصالح هاري كين، نجم توتنهام، والذي تفوق على محمد صلاح بهدف وحيد.

والجدير بالذكر أن محمد صلاح توج بجائزة هداف البريميرليج مرتين من قبل، وجاء ذلك في موسمين متتاليين وهما 2018-2019 و2019-2020.

واعتاد النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، على تحقيق الكثير من الإنجازات التاريخية، في مشواره الكروي بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ انتقاله للريدز في صيف 2017، قادماً من روما الإيطالي.

ومن أبرز إنجازات الفرعون المصري، التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمين متتاليين، وقيادة فريقه لحصد العديد من الألقاب وأبرزها لقب الدوري، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

الجولة الأولى

في أولي جولات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، قاد محمد صلاح فريقه للفوز على مضيفه نورويتش سيتي، بثلاثة أهداف دون رد، حيث صنع هدفين وسجل الآخر.

وخلال هذا اللقاء حقق صلاح رقما قياسيا جديدا له، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي ينجح في التسجيل فى المباراة الافتتاحية للموسم الخامس على التوالي.

لماذا يماطل ليفربول في تجديد عقد محمد صلاح؟ - RT Arabic

رقم جديد ينتظر محمد صلاح أمام بيرنلي

يتطلع الفرعون المصري لمواصلة كتابة التاريخ بأحرف من ذهب، حيث يرغب في دخول نادي المائة، وإذا تمكن محمد صلاح من إحراز هدفين في شباك بيرنلي اليوم، سيصل إلى 100 هدف ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

وحال نجح صلاح في الوصول إلى 100 هدف، سيصبح أول لاعب مصري يدخل نادي المائة في الدوري الإنجليزي وثاني لاعب إفريقي، خلفا للنجم الإيفواري ديدييه دروجبا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي السابق.

أقرا أيضًا: تعرف على مواعيد مباريات السبت 21-8-2021 والقنوات الناقلة

وتضم قائمة اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل 100 هدف فأكثر، 29 لاعباً، وسيصبح محمد صلاح اللاعب رقم 30، الذي يتمكن من إحراز 100 هدف في البريميرليج، متساويا مع ماتيو لو تيسيي، نجم فريق ساوثهامبتون السابق، الذي سجل 100 هدف في 270 مباراة.

ويتواجد الأن شيرار، على رأس قائمة نادي المائة، ويُعد الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 260 هدفًا، أحرزها في 441 مباراة ويحتل المرتبة الثانية واين روني نجم مانشستر يونايتد السابق برصيد 208 هدف، أحرزها خلال 491 مباراة.

والجدير بالذكر أن محمد صلاح شارك في 159 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، نجح خلالها في تسجيل 98 هدفاً.

أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

شارك الفرعون المصري مع فريق ليفربول في الدوري الممتاز الإنجليزي من خلال 146 مباراة، نجح في إحراز 96 هدفا، وساهم في صناعة 38 هدفا.

أهداف محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

خاض فخر العرب مع الريدز ”ليفربول“ في 43 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وإحرز الفرعون 25 هدفا، فيما ساهم في صناعة 10 هدفا.

أهداف محمد صلاح في كأس العالم للأندية

لعب مو مع فريق ليفربول الإنجليزي مبارتين في بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر، ولم ينجح في إحراز أي هدف، بينما صنع هدفا وحيداً

أهداف محمد صلاح في كأس الاتحاد الإنجليزي

شارك مع فريقه في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في 6 لقاءات، ونجح في إحراز 6 هدفا  ولم يسهم في صناعة أي هدف في تلك المسابقة.

رقم تاريخي غير مسبوق ينتظر محمد صلاح اليوم - الرياضي - ملاعب دولية - البيان

كأس الرابطة وبطولة الدرع الخيرية

لعب صلاح الفرعون المصري مبارتين فقط في بطولة كأس الرابطة، ولم يسجل او يصنع أي هدفا، كذلك خاض مبارتين في الدرع الخيرية، ولم يسجل ولايصنع ايضاً.

أهداف محمد صلاح في كأس السوبر الأوروبي وملحق دوري الأبطال

لعب مباراة واحدة فقط مع الفريق الإنجليزي في كأس، السوبر الأوربي، ولم ينجح في إحراز أي هدفا، فيما نجح في إحراز هدفا خلال مبارتين التي خاضهم في ملحق دوري الأبطال.

وبهذه الأهداف يصل الفرعون المصري إلى 126 هدفا وصنع 49 في كافة المسابقات مع العملاق الإنجليزي ليفربول ، وذلك خلال 204 مباريات خاضها حتى الآن.

 

أقرا أيضا مشوار كريم بنزيما مع ريال مدريد بعد تجديد عقده مع الفريق الملكي

الأهلى يخطط للعكننة على الزملكاوية بخطف الأناكوندا

صفقات بيضاء من العيار الثقيل.. بديل “ساسي” من الدوري الإسباني

تعرف علي مواعد مباراة منتخب مصر وأنجولا في تصفيات كأس العالم بعد التعديل

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى