رياضة

موعد مباراة مصر المقبلة بعد الفوز على ليبيا في تصفيات كأس العالم

كتبت: سيليا محمد

نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم في الانتصار على ضيفه الليبي، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم ” قطر 2022 “.

وفاز المنتخب الوطني علي شقيقه الليبي بهدف نظيف، سجله النجم  الشاب، عمر مرموش من تسديدة قوية من علي حدود منطقة الجزاء.

ورفع الفراعنة رصيدهم للنقطة السابعة بجدول ترتيب المجموعة السادسة، بالمرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم، فيما تجمد رصيد ليبيا عند 6 نقاط، وتحتل المركز الثاني.

وقدم الفراعنة أداء جيد أمام ليبيا، في أول لقاء رسمي تحت قيادة المدير الفني الجديد، البرتغالي كارلوس كيروش، الذي تولي المسئولية خلفا لحسام البدري.

وشهدت المباراة مفاجأت في تشكيل الفراعنة، حيث تواجد عمر مرموش في مركز الجناح الأيسر علي حساب رمضان صبحي في التشكيلة الأساسية، وذلك في ظهوره الأول بقميص الفراعنة في لقاء رسمي.

وفي التقرير التالي، يستعرض الرأي، موعد مباراة مصر المقبلة بعد الفوز على ليبيا، في تصفيات كأس العالم، والقنوات الناقلة.

موعد مباراة مصر المقبلة في تصفيات كأس العالم

موعد مباراة مصر المقبلة بعد الفوز على ليبيا في تصفيات كأس العالم
مصر ضد ليبيا

بعد انتصار الفراعنة علي ليبيا ضمن منافسات الجولة الثالثة، يتجه الفريق القومي لطرابلس، من أجل مواجهة شقيقه الليبي مرة أخرى، ضمن منافسات الجولة الرابعة، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر العام المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وليبيا في رابع جولات المجموعة السادسة، يوم الإثنين المقبل، الموافق 11 أكتوبر، على ملعب 28 مارس.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وليبيا المقبلة

وتنقل المواجهة المرتقبة بين الفراعنة وليبيا، عبر قناة أون تايم سبورت، والتي حصلت على حقوق بث منافسات مصر في تصفيات كأس العالم، كما تنقل المباراة عبر قناة الفيفا علي اليوتيوب.

ويتطلع صلاح ورفاقه لتحقيق الفوز مجدداً على ليبيا واقتناص نقاط المباراة الثلاث، من أجل الابتعاد بالصدارة عن منافسيه، والاقتراب أكثر من التأهل للمرحلة الفاصلة من التصفيات.

موعد مباراة مصر المقبلة بعد الفوز على ليبيا في تصفيات كأس العالم

نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

تقام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، علي ثلاث مراحل، وبدأت مصر التصفيات من المرحلة الثانية، برفقة عدد من المنتخبات.

ويقضي نظام تصفيات القارة السمراء المؤهلة لكأس العالم، بتأهل العشر منتخبات التي تتصدر مجموعاتها بالمرحلة الثانية، للمرحلة الفاصلة.

وفي المرحلة الأخيرة، يتم تصنيف المنتخبات العشر المتأهلة إلي مستويين أول وثاني، ويواجه كل منتخب من التصنيف الأول، منتخب من التصنيف الثاني، ذهاباً وإياباً.

ويتأهل في النهاية خمس منتخبات ممثلة للقارة السمراء، للمشاركة في نهائيات مونديال قطر العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى