رياضة

تعافى من الإصابة.. هل يسجل أجايى في مباراة صندوانز المقبلة؟

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

يقترب المهاجم النيجيري جونيور أجايي، لاعب النادي الأهلي، من المشاركة مع الفريق الأحمر خلال مباراة صنداونز الجنوب إفريقي القادمة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية، المقرر إقامته مساء السبت المقبل على ملعب الأهلي وي السلام.

 

أجايي تعافى من الإصابة

المهاجم النيجيري جونيور أجايى تعافى من الإصابة، وشارك في تدريبات الفريق الأحمر الأخيرة، وكانت إصابته الشد في العضلة الخلفية، وتعرض لها خلال مواجهة فريق سيمبا التنزاني في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات، في المباراة التي أقيمت في إبريل الماضي وفاز بها الشياطين الحمر بهدف دون رد.

 

هل يسجل أجايى فى مباراة صندوانز المقبلة؟

يأمل النيجيري صاحب الـ25 عامًا في إحراز أول أهدافه مع المارد الأحمر في بطولة إفريقيا هذا الموسم، في شباك صنداونز ليكون الثاني له في شباك فريق صن داونز الجنوب افريقي وذلك بعدما أحرز هدفًا في لقاء ذهاب ربع نهائي الموسم الماضي، في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

 

هدفان في الدوري الممتاز

سجل جونيور أجايي هدفين مع المارد الأحمر في بطولة الدوري الممتاز، خلال مباراة فريقه أمام طلائع الجيش التي فاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

 

مشوار الأهلي في دوري الأبطال هذا الموسم

استهل الأهلي مشواره في دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي بالفوز على فريق سونيديب بطل النيجر بهدف نظيف في لقاء الذهاب بدور الـ32 ثم كرر الفوز في لقاء الإياب برباعية دون رد، ليصعد الى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بخماسية نظيفة.

 

دور المجموعات

ووقع الأهلي في المجموعة الأولى بدور المجموعات، وضمت فرق: المريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني.

 

فاز الأهلي على المريخ السوداني في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، ثم خسر في الجولة الثانية أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب مكايا التنزاني.

 

تعادل الأهلي في الجولة الثالثة مع فريق فيتا كلوب الكونغولي في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي بنتيجة 2/2، ثم فاز في لقاء الجولة الرابعة على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أجريت على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

 

وتعادل الأهلي في الجولة الخامسة مع مضيفه المريخ السوداني بنتيجة 2/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم، واختتم الأهلي مشواره بدور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام.

 

ليصعد المارد الأحمر إلى ربع النهائي، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة خلف فريق سيمبا التنزاني الذي صعد كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى