عربي ودولي

ميركل تشارك في المؤتمر الدولي حول ليبيا في باريس

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية في ألمانيا، شتيفان زايبرت، أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، سوف تتوجه إلى باريس في 12 نوفمبر 2021 بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضاف أن المستشارة الألمانية سوف تشارك في رئاسة مؤتمر ليبيا هناك إلى جانب فرنسا وإيطاليا والأمم المتحدة وليبيا.

وذكر المتحدث، أن المؤتمر سيركز على دعم ليبيا في طريقها إلى الاستقرار على المدى الطويل، وكذلك الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة وانسحاب القوات العسكرية الأجنبية.

العراق ينضم إلى اتفاق باريس للتغيرات المناخية

ومن جانبه، أعلن وزير البيئة العراقي، جاسم الفلاحي، استكمال كل الخطوات القانونية والدستورية للانضمام الكامل للعراق لاتفاقية باريس للتغيرات المناخية، ليصبح العراق طرفًا كامل العضوية.

وقال الفلاحي، إن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، أعلن خلال مؤتمر جلاسكو للتغيرات المناخية في اسكتلندا، عن انضمام العراق رسميا إلى اتفاق باريس للتغيرات المناخية وإيداعه صك الانضمام، وأن له حق التصويت والدخول إلى آليات التمويل العالمية.

العراق

وأضاف أن العراق عمل بشكل جاد وفعال من خلال اللجنة الوطنية للتغيرات المناخية، مؤكدًا العمل على إعداد المساهمة العراقية التي قدمت الآن إلى مؤتمر “كوب 26” في مدينة جلاسكو، والتي تضمنت خارطة طريق عليا لمجابهة تأثير التغيرات المناخية بتخفيف الانبعاثات وتكييف البنية التحتية، بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة مع المجتمع الدولي لمواجهة مشاكل التغيرات المناخية وظاهرة الاحتباس الحراري.

وأشار وزير البيئة العراقي إلى أن التنوع الاقتصادي عن طريق الاقتصاد الأخضر، وتنويع مصادر الطاقة هي واحدة من أهم الأهداف الرئيسية، التي عملت وتعمل عليها الحكومة العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى