رياضة

القمة 123 | الأهلي يضرب الزمالك بخماسية في “ليلة ولا الف ليلة ولا ليلة

 

مصطفى الجندي

في سهرة كروية ممتعة مليئة بالأهداف، حقق الأهلي فوزاً عريضاً على فريق الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة وذلك في قمة الدوري 123 التي اقيمت على استاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة الثالثة بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي تقدم بالهدف الأول عن طريق محمد أبو جبل بالخطأ في مرماه، قبل أن يضيف علي معلول الهدف الثاني، ثم يختتم محمد شريف ثلاثية الشوط الأول.
استكمالاً للسهرة المليئة بالأهداف قلص مصطفى فتحي النتيجة بهدف أول للزمالك، قبل أن يضيف ديانج هدف الأهلي الرابع، ثم يختتم علي معلول أهداف الأهلي الخمسة من ركلة جزاء.

و مع عودة لاعبي الزمالك للمباراة احرز زيزو و بنشرقي هدفين الزمالك الثاني و الثالث.

وصف مجريات المباراة:

تفوق الأهلي على الزمالك
تفوق الأهلي على الزمالك

بدأت المباراة وسط سجال بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب لفرض السيطرة مبكراً حتى ظهرت خطورة الأهلي في الدقيقة الخامسة بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق أكرم توفيق أبعدها الونش إلى ركلة ركنية.

لتظهر خطورة الزمالك سريعاً عن طريق بنشرقي الذي أرسل عرضية من الجهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء لترتطم بقدم اليو ديانج و كادت أن تسكن الشباك و لكن أبعدها الشناوي ببراعة إلى ركنية من جهة اليمين في الدقيقة التاسعة.

في الدقيقة 13 سدد احمد سيد زيزو لاعب الزمالك تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

ليرد بعدها بيرسي تاو بتسديدة من خارج منطقة الجزائر أيضاً و لكنها وصلت سهلة للحارس أبو جبل.
و في الدقيقة 16 قص المالي أليو ديانج شريط الأهداف بتسجيله للهدف الأول للنادي الأهلي بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزائر ارتطمت بأحد مدافعي الزمالك ثم بالعارضة ليحاول أبو جبل الإمساك بها فإرتطمت به و سكنت الشباك.
و بعدها بدقيقتين فقط، تحصل جناح الأهلي علي معلول على ركلة جزاء بعد إعاقة من حمزة المثلوثي لينفذها علي معلول بنجاح معلناً تقدم المارد الأحمر بهدفين.

و في الدقيقة 25، أحرز محمد شريف هدف الأهلي الثالث ليزيد من معاناه الفارس الأبيض و ذلك بعد عرضية رائعة من جانب عمرو السولية من الجهة اليسرى ليقابلها شريف بتسديدة من داخل منطقة الـ6 ياردات مرت بجوار أبو جبل ساكنة الشباك.

حاول لاعبي الزمالك الإستحواذ على الكرة للعودة للمباراة من جديد، لكن دون أي خطورة على مرمى الشناوي.

أشهر حكم اللقاء محمد عادل أولى البطاقات الصفراء في المباراة و كانت من نصيب لاعب الزمالك طارق حامد بعد تدخل عنيف مع عمرو السولية في الدقيقة 35.

واصل محمد عادل اشهاره للبطاقات الصفراء و لكن هذه المرة لعمر السعيد مهاجم الزمالك للأعتراض في الدقيقة 38.

بدأ لاعبي الأهلي الهدوء و السيطرة على وسط ملعب الزمالك لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم المارد الأحمر على الزمالك بثلاثية نظيفة.

شوط اللقاء الثاني:

تفوق الأهلي على الزمالك
تفوق الأهلي على الزمالك

مع بداية شوط اللقاء الثاني أجري الفرنسي “باتريس كارتيرون” المدير الفني الزمالك تغييراً بنزول مصطفى فتحي بدلاً من إمام عاشور.

دخل الزمالك شوط اللقاء الثاني مسيطراً على وسط الملعب عكس بدايته لشوط اللقاء الأول، لتظهر خطورة الفارس الأبيض في الدقيقة 48 عن طريق عمر السعيد بتسديدة داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة عن مرمى الشناوي.
في الدقيقة 50 قلص البديل مصطفى فتحي النتيجة محرزاً هدف الزمالك الأول بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيسر لمحمد الشناوي.
و لكن جاء الرد سريعاً من المارد الأحمر عن طريق المالي اليو ديانج محرزاً الهدف الرابع للأهلي و الثاني له بعد تسديدة رائعة بباطن القدم اليمنى من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى يمين مرمى أبو جبل في الدقيقة 52.
في الدقيقة 57 أنقذ محمد أبو جبل مرماه من هدف خامس بعد تصديه لإنفراد صريح من محمد شريف.
مع الوصول للدقيقة 60، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء جديدة للنادي الأهلي بعد تدخل متهور من حمزة المثلوثي على عمرو السولية داخل المنطقة، ليفشل معلول في ترجمتها لهدف لكن تقنية الفيديو تعيدها من جديد لتقدم أبو جبل عن مرماه.
هذه المرة ينجح التونسي في تسجيلها معلناً تقدم الأهلي بخماسية.

ليجري بعدها كارتيرون تغييرين بدخول كلاً سيف الدين الجزيري و محمد اوناجم بدلاً من حمزة المثلوثي و يوسف اوباما.

مع زيادة توتر لاعبي الزمالك، تحصل أحمد سيد زيزو لاعب الفريق على كارت أصفر بعد تدخل عنيف ضد محمد مجدي أفشه في الدقيقة 66.

في الدقيقة 68، أجري بيتسو موسيماني أولى تبديلاته بدخول حسين الشحات و لويس ميكسيوني بدلاً من بيرسي تاو و أفشة.

قبل نهاية المباراة بربع ساعة، سدد طارق حامد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

و احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء جديدة في المباراة لكن هذه المرة للزمالك، سددها زيزو بنجاح في الدقيقة 79.

ليجري بعدها موسيماني تبديلين اخرين بدخول ياسر ابراهيم و طاهر محمد طاهر بدلاً من أيمن أشرف و محمد شريف.

بدأ لاعبي الزمالك في امتلاك الكرة و السيطرة على وسط الملعب وسط محولات لإضافة الهدف الثالث.
في الدقيقة 88، اجرى موسيماني اخر تبديلاته بدخول محمد هاني بدلاً من بدر بانون.

و عادت خطورة الأهلي للظهور من جديد عن طريق حسين الشحات بعد مروره من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء مسدداً الكرة بجوار القائم الأيسر لأبوجبل.
و في الدقيقة 90 نجح المغربي اشرف بن شرقي في إضافة الهدف الثالث للزمالك بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت أسفل يسار مرمى الشناوي.
ليضيف حكم اللقاء بعدها خمس دقائق كوقت بدل ضائع، لينتهي بعدها اللقاء بفوز المارد الأحمر بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

بهذه النتيجة يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط متساوياً مع بيراميدز في النقاط متفوقاً بالأهداف.
بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة السادسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى