رياضة

نتائج مباريات الجولة الأولى للكرة النسائية في أولمبياد طوكيو 2020‪

نتائج الجولة الأولى من الكرة النسائية

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

 

انطلق أمس البطولة التي كان ينتظرها الملايين من المشاهدين حول العالم حيث يشارك بها معظم دول العالم من جميع الألعاب الرياضية.

ولكن تعد هناك بطولة لاينظر إليها بعض مشاهدين حيث تعد هي منافسات الكرة القدم النسائية في الأولمبياد، والتي اصبحت تنافس بطولة كرة القدم للرجال حول عالم كما يعتقد بعض أنها قريبًا سوف تخطف أنظار العالم.

حيث قد ظهرت الكرة النسائية بشكل يفوق الخيال وذلك بعد انتهاء الجولة الأولى من منافسات المجموعة حيث قد قسمت الي ثلاث مجموعات وهم ( F, G, H). كما ايضا يوجد في كل مجموعة أربع منتخبات ويشارك من القارة السمراء منتخب وحيد وهو المنتخب الزامبي.

نتائج مباريات الجولة الأولى :

نتائج الجولة الأولى من الكرة النسوية
نتائج الجولة الأولى من الكرة النسوية

المجموعة “H” 

أظهرت الجولة الأولى بعد انتهائها قوة كل منتخب حيث شهدة المجموعة الأولى “H” فوزاً مستحقا لمنتخب إيطاليا علي منتخب تشيلي بهدفين نظيفين وجاء الهدفين بتوقيع من نجمة مانشستر سيتي وهي الين وايت ليحتل بذلك منتخب إيطاليا صدارة المجموعة.

بينما في نفس المجموعة حسم التعادل مواجهة المنتخب الياباني مع نظيره الكندي وذلك بهدف لكلا منهما وجاء الاهداف بتوقيع كلا من مانا ايوابوشي التي أحرزت هدف التقدم لمنتخب الساموراي. ثم بعد ذلك تعادل المنتخب الكندي عن طريق كريستين سنكلير صاحبة 38 عاماً. كما شهدت المباراة تالق الحارسة الندية ستيفاني لابي التي تصدت لركلة جزاء من العبة يابانية.

نتائج الجولة الأولى من الكرة النسوية

المجموعة “G” 

بينما جاء في المجموعة الثانية ” G” التي شهدت إثاره قوية حيث تمكن المنتخب الهولندي من الفوز علي منتخب الزامبي في مهرجان من الأهداف حيث فاز ب عشر أهداف مقابل ثلاثة أهداف. كما أيضاً شهدت المباراة تالق لاعبة نادي أرسنال فيفيان ميديما التي نجحت في تسجيل أربع أهداف، بينما سجلت ليكي مارتينيز لاعبة برشلونة هدفين. بينما أحرز كلا شانسي فان دي سيندن،جيل رورد، لينيث بيرنشتاين هدفاً واحدة وأخيراً تختتم اللاعبة فيكتوريا بيلوفا الهدف العاشرة لمنتخب هولندي.

بينما تمكنت اللاعبة باربرا باندا من إحراز هاتريك في المباراة وذلك باخرازها أهداف منتخب الزامي.

ومن جهة أخرى في نفس المجموعة نجح المنتخب البرازيلي غي الفوز علي المنتخب الصيني بخماسية نظيفة وذلك بعد أن نجحت اسطورة الكرة النسائية مارتن في تسجيل هدفين.

وجاء الأهداف الثلاثة الآخر بتوقيع كلا من ديبانا دي اوليفيرا وأندريسا ألفيس و بياتريز وذلك بهدف لكلا منهما

وبذلك يتصدر منتخب البرازيل مع منتخب الهولندي صدارة المجموعة الثانية “G”.

نتائج الجولة الأولى من الكرة النسوية
نتائج الجولة الأولى من الكرة النسوية

المجموعة “F”

 

وجاء في المجموعة الثالثة “F” حيث حقق المنتخب السويد مفاجأة من العيار الثقيل. وذلك عندما فاز على منتخب الولايات المتحدة بثلاثة أهداف نظيفة. حيث جاء الأهداف بتوقيع كلا من ستينز بلاكستينيوس، حيث سجلت هدفين، بينما الهدف الثالث جاء بتوقيع اللاعبه لينا هو تيج.

ومن جهة اخر في نفس المجموعة نجح المنتخب استراليا في تحقيق فوزاً صعباً علي منتخب نيوزلند وذلك بواقع هدفين مقابل هدف. وجاءت أهداف منتخب أستراليا بتوقيع كلا من النجمة تاميكا يالوب و الهدافه المتميزة سمانثا كير. فيما نجحت جابي ريني في تسجيل الهدف الوحيد لمنتخب نيوزلندا.

وبذلك يلحق المنتخب استراليا نظيره المنتخب السويد في صدارة المجموعة الثالثة “F”.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى