رياضة

نتيجة مباراة الزمالك وإنبي في الدوري المصري

نتيجة مباراة الزمالك وإنبي

 

كتبت: طيف طارق

انتهت مباراة الزمالك وإنبي في الأسبوع الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022، بفوز أول للفارس الأبيض على نظيره البترولي بهدفين نظيفين.

ملخص الشوط الأول للزمالك وإنبي

نتيجة مباراة الزمالك وإنبي
نتيجة مباراة الزمالك وإنبي

انتهى الشوط الأول بتقدم للزمالك في ختام الشوط الأول بعد ركلة جزاء احتسبها محمود ناجي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل ضائع وسجلها زيزو في منتصف مرمى محمود جاد الذي تألق في شوط اللقاء الأول بعدما أمطر لاعبي الزمالك الهجمات والكرات الخطيرة على مرمى شاب الفريق البترولي.
فيما شهد أيضًا كرتين أهدرهما دينو بيتر لإنبي بشكل غريب فواحدة كانت في الـ6 يارد والأخرى وهو خال الوفاض خارج الـ18 وسط تقدم من مدافعي الزمالك مع أبو جبل يتيح فرصة للإفريقي لتسجيل هدف التقدم لإنبي

أحداث الشوط الثاني بين الزمالك وإنبي

نتيجة مباراة الزمالك وإنبي
نتيجة مباراة الزمالك وإنبي

بدأ إنبي الشوط الثاني ضاغط لتدارك الهدف الذي خطفه الأبيض في شوط اللقاء الأول وكانت البداية من الدقيقة 52 حيث تصدى أبو جبل لأول تهديد في الشوط الثاني من رأسية أمين بعد عرضية ريكو.
ولم يقف الزمالك مكتوف الأيدي حيث سدد بن شرقي من خارج منطقة الجزاء ليواصل محمود جاد تألقه ويتصدى للكرة في الدقيقة 54.

وواصل دينو بيتر مسلسل إهدار الفرص بعد تسديدته في الدقيقة 55 ولكن خارج المرمى بعدما سدد وهو خالٍ من الرقابة.

وفي الدقيقة 65 أهدر الزمالك كرة سهلة بعدما أخطأ مدافع إنبي ليستلم عمر السعيد الكرة ولكن تم الضغط عليه ليمرر الكرة لأوباما الخالي من الرقابة ولكنه قرر التمرير داخل الـ18 لتذهب لدفاعات الفريق البترولي وتضيع هجمة خطيرة للأبيض.

وشهدت الدقائق التالية هدوء في أحداث اللقاء حتى الدقيقة 76 حيث أرسل التونسي حمزة المثلوثي إلى عمر السعيد البديل الذي حاول التعامل مع الكرة قبل أن يتدخل دفاع إنبي ليشتتها ركنية للفارس الأبيض.
وعاد إنبي ليهدد مرمى أبو جبل في الدقيقة 79 بعدما أخترق إيبوكا منطقة الجزاء البيضاء واستمرت الهجمة في التجدد مقابل تعامل موفق من مدافعي الزمالك حتى أخرجها حمزة المثلوثي بتغطية عكسية رائعة لركنية.

وشهدت الدقيقة 84 تسديدة من منتصف الملعب قوية من مصطفى فتحي تصدى لها ببراعة محمود جاد لتخرج ركنية، تصدى لها زيزو الذي أرسل عرضية لعمر السعيد ورأسية قوية وموجهة قاد الزمالك للهدف الثاني ليريح الجماهير البيضاء في ظهوره الأول بعد العودة من الإعارة.

لينتهي الشوط الثاني ويؤكد فوز الزمالك باللقاء بعدما سيطر وحاول الفريق البترولي ولكن كان الفارس الأبيض هو القادر على هز الشباك ليحصد أول 3 نقاط في مشوار الحفاظ على اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى