رياضة

نجم برشلونة السابق يعلن موعد مرافقته لـ ميسي مرة أخرى

نجم برشلونة السابق

 

كتب : مجدي درويش

حرص المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، نجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الحالي، علي الإعتراف بإحمالية اللعب إلى جوار الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لاعب نادي باريس سان جيرمان، مرة أخرى، بعد أن إفترق الثنائي كل واحد في فريق مختلف.

وقد قام كلا من سواريز مع ميسي بصنع أسلوب رائع في الخط الهجومي لنادي برشلونة، خلال مواسم عديدة، وذلك قبل أن يغادر النجم الأورجواياني أولًا لنادي أتلتيكو مدريد، ثم بعده النجم الأرجنتيني الذي أنضم إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي ذلك الشأن صرح النجم لويس سواريز، مساء اليوم الأربعاء، حبث فتح الباب لإحتمالية اللعب إلى جانب النجم الأرجنتيني ليو ميسي من جديد.

وأكد سواريز “أجاور ليو ميسي مرة ثانية؟ لا تعرف، من الممكن في خلال سنة أو اثنين أو ثلاثة أعوام أنضم إلى نادي وأجد بداخله ميسي، ذلك محتمل”.

وحول الأزمة التي يمر بها نادي برشلونة في الوقت الحالي، صرح سواريز “سيبقي برشلونة واحد من أفضل أندية العالم، أطالب المشجعين بالصبر مع التعديلات”.

وأكمل سواريز “الرغبة لدي كانت دائمًا وجودي داخل جدران نادي برشلونة، وإذا طلبوا مني تقليل راتبي كنت سأفعل هذا”.

وتابع “رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، ليس لديه شخصية، لم يتخطي أن اتصل بي من أجل إبلاغي بمغادرة الفريق 40 ثانية لا غير، وقام بالاتصال بي أيضاً جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الأسبق، ليبلغني بأنني لم أعد ضمن خيارات المدير الفني”.

ويمر نادي برشلونة بتخبط كبير خلال الفترة السابقة، تحت القيادة الفنية لرونالد كومان، ما أدى إلى مطالبة الكثير من المشجعين يطالب برحيله.

وتعرض نادي برشلونة للخسارة مؤخراً علي يد نادي أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الإسبوع الثامن من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بهدفين دون مقابل، حيث أحرز في هذه المباراة النجم لويس سواريز، لمصلحة نادي أتلتيكو مدريد.

هزيمة نادي برشلونة ضد غريمه نادي أتلتيكو مدريد زادت من الأمور سوء في ظل تدني الأوضاع التي يعيش فيها النادي خلال المرحلة الماضية.

ويتواجد نادي برشلونة في الوقت الحالي في المرتبة التاسعة، بترتيب جدول الدوري الإسباني الممتاز، ولديه 12 نقطة، بعد أن تجمد رصيد نقاطه عند هذا الأمر، عقب هزيمته الأخيرة ضد أتلتيكو مدريد.

وكان النجم الأوروجوياني قد إستهل مسيرته الكروية رفقة فريق ناسيونال خلال عام 2005، وشارك معهم حتى موسم 2006، وشارك معهم في 29 لقاء وسجل 12 هدفاً، وخلال سيزون 2006–07 انضم لصفوف نادي غرونيننغن الهولندي، وشارك معهم في 33 لقاء واحرز 13 هدفاً، وخلال أغسطس 2007 انضم إلى فريق أياكس أمستردام الهولندي بعد ذلك خلال سنة 2011 إنضم إلى فريق ليفربول الإنجليزي، وهو يشارك مع المنتخب الأوروجواي لكرة القدم من سنة 2007.

فقد حصل على لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خلال أول مواسمه، وتمكن من أن يحصل على الحذاء الذهبي بالمناصفة مع كريستيانو رونالدو عام 2014، شارك مع ليفربول في 110 لقاء وأحرز 68 هدفاً.

نجم برشلونة السابق
نجم برشلونة السابق

وخلال 11 يوليو 2014 انضم سواريز لبرشلونة الإسباني، ورغماً عن عدم الكشف عن القيمة المالية، إلا أن الصحف الإنجليزية أكدت بأنها إقتربت من قيمة 75 مليون جنيه استرليني (94.34 مليون يورو)، حيث حمل القميص رقم 9 مع الفريق، ومع بداية السيزون الجديد لم يشارك سواريز في بعض اللقاءات بسبب عقوبة المنع التي صدرت بحقه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد أن قام بعض النجم الإيطالي جورجيو كيلليني أثناء بطولة كأس العالم 2014 وقد استهل أولى لقاءاته في الكلاسيكو ضد ريال مدريد خلال 26 أكتوبر 2014 التي هزم فيها علي نتيجة 3–1، وفي 2015 أحرز هدفين داخل مرمى ريال مدريد، ثم بدأ مشوار التألق والابداع مع نادي برشلونة.

إلي أن جاء 23 سبتمبر 2020، وبعدما فشل في الانتقال إلى يوفنتوس بوسط الاتهامات في أنه غش في طريقة للحصول على الجنسية الإيطالية، قام سواريز بالتوقيع على عقود لمدة موسمين مع نادي أتلتيكو مدريد.

وخلال 27 سبتمبر، لعب لأول مرة مع الأتلتيكو، وأحرز هدفين وقام بصناعة هدف لماركوس يورينتي وفاز 6–1 أمام غرناطة.

نجم برشلونة السابق
نجم برشلونة السابق

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى