فن ومنوعات

تعرف على أجدد التفاصيل عن مسلسل المماليك وموعد عرضه

كتبت أسماء حسني

تداولت أخبار حول تصوير أكثر من نصف مشاهد مسلسل المماليك، وكان عدد كبير من المشاهد تم تصويرها في أحد الإستوديوهات بمنطقة شبرا منت، ومن المقرر أنه سيتم طرح مسلسل المماليك في شهر نوفمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن مسلسل المماليك يعود للمسلسلات التي تضم 60 حلقة للدراما المصرية، وهذه النوعية من المسلسلات قد كانت أختفت فترة كبيرة لتعود مرة أخرى من خلال هذا المسلسل.

ويقوم ببطولة المسلسل كلاً من الفنانين بيومي فؤاد، رانيا يوسف، رامي وحيد، دوللي شاهين، نانسي صلاح، عفاف رشاد، حنان سليمان، ومحمد سليمان، وهو من إخراج حازم فودة وتأليف هشام هلال، والمشرف على الإنتاج أحمد ذكر ومنتج فني سيد ذكر ومدير تصوير أحمد عبد القادر.

ويعتبر هذا العمل يدور في إطار إجتماعي تشويقي وهذه النوعية من المسلسلات ذات الـ 60 حلقة، والتي تحدث نقلة كبيرة في الدراما المصرية وذلك بعد تقديم مسلسلات ذات الـ 15 حلقة في موسم رمضان الماضي ومسلسلات ذات الـ 10 حلقات أول عرض من خلال المنصات الإلكترونية.

وأشار مخرج العمل حازم فودة إلى أن هذا العمل يُقدم بشكل مختلف تماماً عن نوعيات المسلسلات الطويلة السائدة الذي تم عرضها سابقاً، أما عن بداية مسلسل المماليك وأنتشار أخبار عن بدأ تنفيذه وتصويره تتداولت أخبار بين الناس أنه يعود إلى الدراما التاريخية.

لكن أكد مخرج المسلسل في إحدى اللقاءات الصحفية على أنه يوجد رسالة في بداية عرض حلقات المسلسل تحكي عن سبب تسمية هذا المسلسل بهذا الأسم والرسالة هى ( لو أمسكت سرا ستصبح مالك، ولو مسك عليك سراً ستصبح مملوكاً)، وبالتالي فكرة التسمية ترجع إلى شخصيات المماليك سواء مماليك لأناس آخرين أو هم مملوكين لأخرين.

كما ذكر فودة أن هذا العمل يعتبر أول جمع يجمع بينه وبين المؤلف هشام هلال وكانوا يحضرون لمسلسل في رمضان الماضي، ولكن بسبب فيروس كورونا المستجد تم تأجيل تصويره لذلك اتجهوا لتصوير مسلسل المماليك.

وأوضح فودة أيضاً أن مسلسل المماليك كان من المفترض أن يكون 45 حلقة ولكن نظراً لطول خيوط القصة تم السماح لإضافة 15 حلقة أخرى، مضيفاً أيضاً أن القصة بها 6 من الشخصيات الرئيسية وكل شخصية لها قصة مرتبطة بالقصة الثانية، وأكد على أن قصة المسلسل هى الذي جذبته لإخراج هذا المسلسل.

يذكر أن الفنانة رانيا يوسف تنتظر عرض الجزء الثاني من مسلسلها الحرامي الذي تقوم ببطولته بجانب كلاً من النجوم بيومي فؤاد، أحمد داش، كارولين عزمي، رنا رئيس، وعبد الرحمن القليوبي وعدد آخر من ضيوف الشرف، وهذا العمل مكون من 10 حلقات ومن المفترض أن يتم عرضه خلال الأسابيع المقبلة على إحدى المنصات الإلكترونية.

والجدير بالذكر أيضاً أنه في بداية شهر أكتوبر تصدر أسم الفنانة رانيا يوسف محرك البحث على جوجل بعد أن أنشأت صفحة رسمية لها جديدة على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وإغلاقها لصفحتها القديمة.

وأيضاً بسبب إطلالتها التي طلت بها على جمهورها عبر مواقع السوشيال ميديا حيث كانت إطلالة وشكل مختلف، وكانت قد نشرت مقطع فيديو لها وهى مرتدية فستان ذات اللون الأصفر وتقوم بحركات راقصة في بداية ونهاية الفيديو وعبرت عن أشتياقها لمتابعيها بعد أن غابت عليهم فترة.

وأكدت أيضاً رانيا على أنها في طريقها لإغلاق كافة الصفحات والحسابات المزيفة التي تحمل أسمها وطالبت متابعيها بالإنضمام للصفحة لها التي سوف تنشر عليها جميع صورها وأخبارها الحصرية.

وكانت قد أنتهت الفنانة رانيا يوسف من تصوير الجزء الرابع من مسلسل الآنسة فرح، والذي سوف يتم عرضه في الفترة المقبلة ويشاركها بطولة المسلسل كلاً من الفنانين أسماء أبو اليزيد، محمد الكيلاني، عارفة عبد الرسول، هبة عبد العزيز، تامر فرج، أحمد مجدي، مريم الخشت، وفاطمة محمد علي والعمل من تأليف محمود عزت وإخراج أحمد الجندي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى