رياضة

نجوم مصر يحققوا المعجزات والإنجازات في بطولة العالم للاسكواش

أبطال العالم في الاسكواش

كتب السيد الأعرج_عمر هاني

 

نجح المصري علي فرج في تحقيق لقب بطولة العالم في لعبة الاسكواش للمرة الثانية في مسيرته حيث نجح في الفوز على محمد الشوربجي وذلك في مباراة النهائية.

كما أيضاً نجحت اللاعبة نور الشريبي في تحقيق اللقب العالمي الخامس لها في مسيرتها حيث فازت على نوران جوهر بـ 3-1.

أبطال العالم في الاسكواش
نور الشربيني وعلي فرج

أحدث تتويج لعلي فرج:

 

يُذكر أن النجم المصري علي فرج استطاع أن يقلب تأخره في الشوط الأول إلى فوز في الثلاثة أشواط التالية، حيث خسر في الشوط الأول بنتيجة 11-7.

لكن إصرار علي فرج على الفوز جعله يعدل النتيجة ويحقق الفوز في الثلاث أشواط التالية بنتيجة 10-12 و9-11 و 4-11.

وبذلك يتمكن من إنهاء المبارة في 67 دقيقة. ليعمل بذلك علي تحقيق لقبه الثاني خلال مسيرته حيث قد نجح في تحقيق اللقب الأول مرة في2018-2019.

أبطال العالم في الاسكواش
أبطال العالم في الاسكواش 

حيث كانت في شيكاغو بينما هذه مره كانت علي حساب طارق مؤمن الذي هزمه في نصف نهائي.

ويذكر ان أيضاً ان هذا القب هو ال22 لعلي فرج وذلك في مسيرته الاحترافيه. والثالث أيضاً له في هذا الموسم بعد ان خاض دورتي مصر وقطر حيث يعد ذلك بعد 11 يوماً ويعد ذلك بعد ولادة ابنته فريدة.

كما تيضا عبر علي فرج عن سعادته بتتوج بهذا القب. حيث قال إن هذا الأسبوع يعد مميزاً بالنسبة لي مع ابنتي صغيره فريده التي ولدت منذ أيام.

كما قال ايضا أن مدينة شيكاغو اصبحت هي المدينه المفضله لدي. وذلك ليس فقط لانها التي استطاعت ان اتتوج بها ولكن بسب الاشخاص الدين يشعروني بالحب والسعادة والترحيب.

أحداث تتوج نور الشربيني:

أبطال العالم في الاسكواش
نور الشربيني

بينما من جهة أخرى نجحت البطلة المصرية نور الشربيني في حسم القب الخامس لها  كما يعد أن هذا هو النهائي المصري الخامس علي التوالي. حيث نجحت في الفوز بنتيجة 11-5 و11-8 و8-11 و11-9  كما أيضاً عملت علي إنها المباراة 53 دقيقة فقط من زمن المباراة.

ويذكر أن هذا القب يعد القب الثالث علي التوالي بعد ان حققته النجمه المصرية نو الشربيني في 2015 و2016 و2019 و2020  .

كما يعد بأنها هي أول امرأة تصل إلى المباراة النهائية في ست مرات متتاليه. وتعد نور الشربينى ثالث لاعبة تحرز القب خمس مرات بعد الماليزية نيكول ديفيد والاسترالية ساره فيتز جيرالد..

أبطال العالم في الاسكواش
أبطال العالم في الاسكواش

ويذكر أن نور الشربيني قد عبرت ن سعادتها في تحقيق هذا القب حيث قالت “إني سعيده جداً واذا اخبرني احد من قبل اني سوف احقق البطولة الخامسه عالميا فلن اكن لاصدق هذا.

حيث قالت أيضاً  من الصعب أن تصدق انني قد فوزر لان ببطولة العالم خمس مرات. كما أيضاً قالت كان الامر صعب عليا أن اصل الي المباراة النهائية. كما شجعتني نوران علي القتال حتي النهاية والقتال وعدم الاستسلام حيث كان هذا هو سبب وجودها هنا معي.

حيث ختمت نور الشربيني كلامها بانها سوف تحتفل مع والدها عند عوتتها الي المنزل. وأيضاً سوف تحتفل مع أمها واخوها وجميع افراد الاسرة والأصدقاء.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى