رياضة

نشرة الاثنين الرياضية

 

كتب السيد الأعرج

 

يقدم لكم موقع ” الرأي ” موجز لنشره الرياضة ليوم الاثنين.

استاد الزمالك وتأجيلات الأهلي وإلغاء موسم اليد الماضي

أخبار نادي الزمالك

جنش يدعم عواد
حرص محمود عبد الرحيم “جنش” حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر، على دعم زميله محمد عواد قبل لقاء الفارس الأبيض أمام بيراميدز.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره بيراميدز، أمس الأحد، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وقام جنش بمشاركة صوره زميله محمد عواد عبر حالته على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وعلق عليها: “Top”.

استاد الزمالك بعد استاد الأهلي
أكد عمرو الدرديري المتحدث الإعلامي ورئيس المنظومة الإعلامية لنادي الزمالك، أن الأبيض بصدد الإعلان عن مشروع ستاد نادي الزمالك الأسبوع المقبل.

وقال الدرديري في مداخلة هاتفية عبر برنامج “النجوم في رمضان” مع الإذاعية نجلاء حلمي والناقد الرياضي محمد عراقي عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: “ستاد الأهلي إضافة لخريطة الاستادات في مصر، وفي الطريق أيضًا ستاد نادي الزمالك”.

وتابع: “الأسبوع المقبل سوف نعلن التفاصيل الكاملة لإنشاء ستاد الزمالك في مدينة 6 أكتوبر بفرع النادي هناك بعد اعتماد التصميم بشكل نهائي”.

وأردف: “وقعنا بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، رسومات مشروع ستاد الزمالك انتهت وحصلنا على بعض الموافقات وخلال الأسبوع المقبل نستكمل باقي الموافقات، ونعلن عن كافة التفاصيل”.

منع إمام عاشور من المشاركة حت البت في الاستئناف
نفت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، ما تردد حول عدم تقدم النادي بتظلم لتخفيف عقوبة إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وتستنكر اللجنة ما يتردد من لجنة استئناف اتحاد الكرة والادعاءات الكاذبة التي يسوقها البعض مشددة على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات ظلم النادي خاصة أن اللجنة تقدمت باستئناف على عقوبة إمام عاشور في الموعد المحدد له، بجانب تظلم آخر لخماسي فريق الشباب على حدة.

وتلقت اللجنة خطابا من اتحاد الكرة حول قانونية مشاركة إمام عاشور في المباريات، وجاء رد الاتحاد بعدم السماح للاعب بالمشاركة في المباريات إلا بعد البت في الاستئناف المقدم من النادي.

أخبار اتحاد الكرة

تأجيل مباراتي الأهلي مع دجلة وسيراميكا
وافق الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب النادي الأهلي بتأجيل مباراتيه أمام وادي دجلة وسيراميكا ضمن الجولتين 22، 23 لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد لهما 18 و25 مايو الحالي على الترتيب، على أن يلعبهما خلال فترة توقف المسابقة لتجمع المنتخب الأولمبي استعدادا للمشاركة في الأولمبياد. وأحال الاتحاد، طلب الأهلي إلى إدارة المسابقات لدراسة المواعيد المناسبة الجديدة للمباراتين واستيفاء الموافقات اللازمة، وفق القواعد التي أعلنها.

“الانضباط” تناقش مقاط الإسماعيلي وإيقاف ربيع ياسين وتظلم الزمالك
أيدت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم قرار خصم ثلاث نقاط من الإسماعيلي في حالة عدم تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية لصالح نادي النجوم خلال 30 يوما من تاريخ 23 فبراير 2021، وقررت اللجنة قبول تظلم الإسماعيلي في هذا الشأن شكلا ورفضه موضوعا.

وقررت اللجنة إصدار قرارها في التظلم المقدم من الكابتن ربيع ياسين ضد قرار وقفه 6 شهور خلال اجتماعها المقبل.

فيما استعرضت اللجنة التظلم المقدم من نادي الزمالك في شأن اللاعبين: أحمد عيد وسيف فاروق وعمر ياسر ويحي مفتاح وسيف الدين سيد، وكذلك التظلم المقدم من النادي الأهلي وكافة الأوراق والمرفقات المتعلقة بالموضوع وقررت اللجنة قبول التظلمين شكلا ورفضهما موضوعا وتأييد القرار المستأنف.

أخبار ألعاب أخرى

استعدادا لإفريقيا وطوكيو.. معسكر مفلق لجمباز الترامبولين
دخل المنتخب الوطني لجمباز الترامبولين معسكرا مغلقا، في المركز الأولمبي بالمعادي، استعدادا للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021.

ومن المقرر أن تقام التصفيات في القاهرة خلال الفترة من 24 وحتى 28 مايو الجاري، بمشاركة عدد كبير من دول القارة الإفريقية.

ويضم معسكر المنتخب 4 لاعبين و4 لاعبات تحت قيادة المدرب أحمد سعيد، يتنافسون على مقعدين للاعب ولاعبة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2021.

الكاراتيه المصري يتألق في البريميرليج
شهدت بطولة الدوري العالمي للكاراتيه “البريميرليج” المقامة بدولة البرتغال خلال الفترة من ٢٧ إبريل حتى ٣ مايو الجاري تألق نجوم المنتخب المصري للكاراتيه حيث تأهل البطل الدولي اللاعب على الصاوي إلى أولمبياد طوكيو عن طريق التصنيف العالمي؛ لينضم إلى زميلته جيانا فاروق المتأهلة كذلك إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

وأهدي اللاعب على الصاوي واللاعبة جيانا فاروق متصدري الترتيب العالمي للعبة نتائجهما وفوزهما في منافسات بطولة البريميرليج إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، معربين عن عزمهما بتحقيق ميدالية أولمبية لمصر في منافسات أولمبياد طوكيو المقبلة.

اتحاد اليد يلغي الموسم الماضي والدوري للزمالك والكأس للأهلي
قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، في اجتماعه الأخير، عدم استكمال الموسم الرياضي 2019/2020، الذي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد؛ كما قرر اتحاد اليد منح لقب دوري المحترفين لكرة اليد لنادي الزمالك، فيما تقرر منح لقب كأس مصر لنفس الموسم للنادي الأهلي.

وقال الاتحاد- في بيان، أمس- أنه قرر منح الزمالك متصدر المسابقة للموسم الرياضي الماضي لقب الدوري، الذي كان تتبقى به جولتان لحسم البطل، فيما قرر منح لقب الكأس لفريق الأهلي بصفته حامل لقب النسخة التي سبقت الموسم الذي لم يكتمل.

 

برونزية عالمية للكاراتيه المصري
نجحت فريـال أشرف لاعبة منتخب مصر الأول للكاراتيه في الفوز بميدالية عالمية ثالثة لمصر خلال منافسات المنتخب الوطني ببطولة البرتغال الدولية.

وفازت لاعبة المنتخب الوطني على بطلة فرنسا 6/4 وحصدت الميدالية البرونزية لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه لوزن -68 كجم.

 

الزمالك يوافق على قرارات اتحاد اليد
قال حسن يسري رئيس جهاز الفريق الأول لكرة اليد بالزمالك، إن قرار الاتحاد المصري بتتويج الفريق للقب دوري الموسم الماضي، جيد نسبيا للجهاز الفني.

وأكد حسن يسري في تصريحات صحفية أمس الأحد، أن القرار كان لا بد منه وذلك لصعوبة استكمال مباريات الدوري والكأس لموسم 2019-2020، خاصة في ظل ضغط مباريات الموسم المنصرم الذي لعب خلال شهر رمضان، بجانب ضيق الوقت بسبب استعداد المنتخب لأولمبياد طوكيو.

وأوضح حسن يسري أن تخوف الفريق من عدم استكمال الموسم بسبب بطولة الكأس ومشاركة الفريق في بطولة إفريقيا أبطال الكأس، ولكن الاتحاد المصري لكرة اليد أبدى موافقته على مشاركة الفريق في هذه البطولة والتي تنطلق 19 أغسطس المقبل بمدينة أغادير المغربية.

جيانا فاروق تحرز فضية الدوري العالمي للكاراتيه
نجحت بطلة مصر العالمي جيانا فاروق من تحقيق الميدالية الفضية ببطولة الدوري العالمي للكاراتيه والمقامة في البرتغال بعد خسارتها في المباراة النهائية على بطلة صربيا.

وأعربت بطلة مصر عن سعادتها الكبير بهذه الميدالية والتي ستكون أفضل اعداد لأولمبياد طوكيو نظرا لمشاركة عدد كبير من اللاعبين المتميزين بها

أخبار أندية أخرى

معسكر مغلق للمحلة لمواجهة الأهلي
دخل فريق غزل المحلة لكرة القدم، أمس الأحد، معسكرا مغلقا استعداد لمواجهة الأهلي المقرر إقامتها غدا الاثنين على استاد غزل المحلة ضمن مباريات الأسبوع الـ19 في الدوري الممتاز.

صالح جمعة يشارك في تدريبات سيراميكا
عاد صالح جمعة، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا للمشاركة في التدريبات الجماعية، مساء أمس الأحد، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

وعانى صالح جمعة من شد في العضلة الخلفية، غاب على اثرها عن مباراة الفريق أمام البنك الأهلي في الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري العام والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وواصل فريق سيراميكا كليوباترا تدريباته الجماعية، استعدادا لمباراة المقاولون العرب بالجولة العشرين من مسابقة الدوري العام على ملعب السويس مساء يوم الأربعاء القادم.

البنك الأهلي يستعد للإنتاج الحربي
يواصل فريق الكرة بنادي البنك الأهلي بقيادة خالد جلال المدير الفني للفريق استعداداته لمواجهة فريق الإنتاج الحربي ضمن مباريات الجولة العشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وشهد تدريب اليوم فقرات بدنية وفنية للاعبي الفريق تحت إشراف خالد جلال المدير الفني وفي ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وخضع فريق البنك الأهلي اليوم إلى اختبار طبي “رابيت تيست” للكشف المبكر عن فيروس كورونا، استعدادًا للقاء المهم أمام الإنتاج الحربي.

 

أخبار عالمية

تأجيل قمة مانشستر يونايتد وليفربول
تأجلت قمة مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول، المقرر إقامتها في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، بسبب احتجاجات الجماهير خارج استاد أولدترافورد قبل انطلاق قمة الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي.

وأكدت قناة بي إن سبورت أن المباراة تأجلت لموعد سيتم تحديده فيما بعد ولكن يتوقع ان يكون بعد ساعة من موعده الأساسي. واقتحم عشرات من مشجعين مانشستر يونايتد، ملعب استاد “أولد ترافورد”، احتجاجًا على عائلة غليزر الأمريكية ورفعوا لافتات وأشعلوا النيران، وفرقتهم الشرطة، وذلك كله وسط مطالبات الجماهير برحيل المُلاك بسبب الدور الذي لعبوه في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى