رياضة

نشرة الاربعاء الرياضية

 

كتب السيد الأعرج

يقدم لكم موقع «الرأي» موجز لنشر رياضة ليوم الأربعاء.

إيقاف عبدالحفيظ وحكام أجانب للأهلي واختفاء تظلم عاشور ووجهة ميسي وغزل النني

أخبار النادي الأهلي

إيقاف عبد الحفيظ وإحالته للتحقيق

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، إيقاف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي وإحالته للتحقيق، بعد تصريحاته المثيرة بالأمس ضد التحكيم.

ووفقًا لما أعلنه اتحاد الكرة المصري في بيانه، فإنه تقرر إحالة عبد الحفيظ للتحقيق بمعرفة المستشار القانوني للاتحاد.

 

الأهلي يطلب حكامًا أجانب للمباريات المقبلة

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، مساء أمس الثلاثاء، إرسال خطاب إلى اتحاد الكرة المصري، يطلب خلاله تعيين حكام أجانب من التصنيف الأول أوروبيا لجميع المباريات المقبلة.

وتفجرت أزمة بين إدارة الأهلي واتحاد الكرة المصري، مساء أمس الاثنين، بعد خسارة الفريق أمام المحلة بهدف دون رد. وجاء خطاب الأهلي كالتالي:

أرسلت إدارة النادي خطابًا صباح اليوم لاتحاد كرة القدم تطلب فيه تعيين حكام أجانب من التصنيف الأول أوروبيًا لجميع مباريات الأهلي المقبلة، وأن يتحمل النادي كافة التكاليف المالية، وذلك وفقًا للائحة المسابقات “المادة 110ج” في حالة طلب أي نادٍ تعيين حكام أجانب لأي مباراة مشاركة فيها.

 

أخبار نادي الزمالك

بلاغ في اختفاء تظلم عاشور

تقدمت صباح أمس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك ببلاغ للنيابة العامة ضد اتحاد الكرة بشأن واقعة اختلاس مستندات لاعب الفريق إمام عاشور.

وكانت لجنة الانضباط قد أوقفت اللاعب ١٢ مباراة قبل أن يتقدم الزمالك باستئناف للجنة التظلمات لتخفيف عقوبة اللاعب.

 

شيفو يستعد للتدريبات

ظهر محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في مقر النادي اليوم استعدادًا للمشاركة في التدريبات بعد تماثله للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا.

وحرص لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني على مصافحة عبد الشافي، والاطمئنان عليه بعد تماثله للشفاء

 

تدريبات بدنية وإطالات استعدادا لسموحة

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات بدنية وإطالات بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، وذلك قبل انطلاق التدريبات الجماعية مساء أمس الثلاثاء.

ويستأنف الزمالك تدريباته استعدادًا للقاء سموحة المقرر له مساء الخميس المقبل، باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

 

كارتيرون يطالب اللاعبين بالتركيز

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع لاعبي الفريق قبل تدريب اليوم، حرص خلالها على شرح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة بيراميدز السابقة لتلافي تكرارها.

وطلب المدير الفني للزمالك من اللاعبين، ضرورة التركيز لتحقيق الفوز في مباراة سموحة المقبلة من أجل استعادة الانتصارات والابتعاد بصدارة الدوري الممتاز.

وأكد كارتيرون للاعبي الفريق، أن الدوري لا يزال في الملعب، مشددًا على ضرورة خوض المباريات المقبلة بهدف الفوز فقط.

 

أخبار اتحاد الكرة

مد فترة الاشتراك في “كأس مصر للشباب” حتى الخميس
قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مد فترة الاشتراك في بطولة كأس مصر للشباب حتى الخميس المقبل 6 مايو الحالي؛ وذلك استجابة لرغبة عدد من الأندية في المشاركة ولم تساعدهم الظروف للحاق بالموعد المحدد.

يأتي القرار الجديد في ظل حرص الاتحاد المصري لكرة القدم على اتساع قاعدة البطولة التي تأتي خدمة لجيل أولمبي جديد من مواليد 2001.. وذلك حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

 

أخبار عالمية

ديمبلي يشيد بمحرز.. والجماهير تطالب بضمه

حصل جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، رياض محرز على إشادة كبيرة من نجم برشلونة عثمان ديمبيلي قبل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المقررة مساء أمس “الثلاثاء” بينما رد مشجعو السيتي، برغبتهم في التوقيع مع ديمبيلي.

وذكر موقع “ذا فوتبول ” البريطاني أن ديمبيلي تحدث عن محرز وأبدى إعجابه بأداء مانشستر سيتي، قائلا: “أحب مشاهدة مباريات محرز، وفي كل مرة أشاهد فيها مباريات السيتي يكون الأمر مذهلًا، حتى مع الجزائر، إنه أمر لا يصدق.”

 

ب.س.جيرمان البديل الوحيد لميسي

ذكر موقع (بارسا يونيفرسال) الإسباني أن نادي (باريس سان جيرمان) الفرنسي أصبح البديل الأوروبي الوحيد للأرجنتيني ليونيل ميسي، حال مغادرته برشلونة، وذلك نتيجة لتجاهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي للاعب. وأوضح الموقع الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن اهتمام باريس سان جيرمان بميسي لم يعد سرًا، حيث استمروا في الضغط بقوة لإقناع الأرجنتيني بتبديل (كامب نو) وعرضوا عليه بالفعل عقدًا، وفقا لما ذكرته بعض التقارير.

 

أوين هارجريفز يتغزل في النني

تغزل أوين هارجريفز، لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الأسبق، في قدرات ومهارات محمد النني، نجم نادي آرسنال الإنجليزي، مؤكدًا أن وجوده في التشكيل شيء مهم.

وتحدث هارجريفز عن محمد النني خلال تصريحات نقلتها شبكة”HITC” البريطانية قائلًا: “النني لاعب قوي يحتاجه آرسنال”.

وتابع: “النني يجيد التمركز في خط الوسط ويختار القرارات الصحيحة بالإضافة إلى إتقانه التمريرات، لذا وجوده داخل الملعب شيء مهم”.

 

مورينيو يقود روما فنيًا

أعلن نادي روما الإيطالي، أمس الثلاثاء، عن التوصل لاتفاق مع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو لقيادة الفريق خلال الفترة القادمة.

ونشر روما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يسعدنا أن نعلن توصلنا لاتفاق مع المدرب جوزيه مورينيو ليكون مدرب الفريق الجديد قبل موسم 2021-2022”.

 

ليكيب: مارتينيز سيترك البايرن

أعلنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أمس الثلاثاء، أن الإسباني خافي مارتينيز المحترف في صفوف بايرن ميونخ الألماني سيترك الفريق بنهاية عقده الذي ينتهى في موسم 2013/2012 وذلك طبقا لما ذكره النادي في بيان له.

 

كريستينسن: التسجيل في الريال صعب

قال لاعب فريق تشيلسي، الدنماركي أندرياس كريستينسن، أمس الثلاثاء، إنه من الصعب تسجيل هدف في مرمى فريق ريال مدريد الإسباني خلال مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المزمع إقامتها اليوم الأربعاء.

وأضاف اللاعب- في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي عشية اللقاء ونقلها موقع “ريال فرانس”- “بإمكاننا أن نُظهر خطورة على مرمى الخصم، كما نتمتع بالتوازن بين الدفاع والهجوم وهذا ما سنقوم به، كما أننا سنقاتل حتى النهاية”.

 

إشادات دولية وآسيوية بقطاع التحكيم الإماراتي

أشاد الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم بجهود اتحاد الإمارات الخاصة بتطوير قطاع التحكيم بشكل عام، وحكام كرة القدم النسائية بشكل خاص من خلال منحه الفرصة للحكمات خلود الزعابي “ساحة دولي”، وأمل جمال “مساعد دولي”، ونجاة البلوشي “ساحة” وآلاء بسام “مساعد” للمشاركة والحضور بصفة رسمية ضمن الأطقم التحكيمية التي أدارت عددا من مباريات دوري الدرجة الأولى ودوري الخليج العربي تحت 21 عامًا ودوري كرة الصالات.

 

أخبار ألعاب أخرى

منتخب السلة تحت 15 يتأهل لكأس العالم للمهارات الفردية
تأهل المنتخب المصري لكرة السلة تحت 15 سنة ناشئين وناشئات إلى بطولة كأس العالم للمهارات الفردية بعد تخطي التصفيات الإفريقية.

 

بعثة الزمالك تغادر للمشاركة في بطولة إفريقيا للأبطال
غادرت بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك مطار القاهرة الدولي مساء أمس الثلاثاء، في طريقها إلى رواندا وذلك للمشاركة ببطولة إفريقيا للأندية(BAL)الأبطال

وتصل البعثة إلى رواندا في وقت لاحق للمشاركة في البطولة والخضوع للكشف الطبي وتطبيق فترة العزل المفروضة على الفرق المشاركة في المنافسات.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يستعد للزمالك

واصل في التاسعة والنصف مساء أمس الثلاثاء فريق سموحة تدريباته على ملعبه بالإسكندرية استعدادًا لمواجهة الزمالك المقبلة في الدوري العام، المقرر لها التاسعة والنصف مساء غد الخميس في الجولة الـ20 من بطولة الدوري العام.

 

الأشعة: صليبي لهاني عادل لاعب الغزل

أصيب هاني عادل الظهير الأيمن لفريق غزل المحلة بقطع في الرباط الصليبي، بعد خضوعه للأشعة صباح أمس.

وكان هاني عادل قد خرج من مباراة الأهلي مصابا، ما جعل خالد عيد المدير الفني يجري تغييرا اضطراريا في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول.

ومن المقرر أن بجري عادل جراحة الرباط الصليبي في الفترة المقبلة.

تدريبات خفيفة للإسماعيلي

فضل الجهاز الفني للإسماعيلي، إقامة تدريبات خفيفة لـ12 لاعبًا بالفريق، على أن يتم إقامة مران آخر مساء اليوم بمشاركة كافة اللاعبين، استعدادًا للقاء الجونة اليوم في إطار الأسبوع الـ20 ببطولة الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى