الصحة والجمال

نظام غذائي جديد لمكافحة وباء السمنة باستخدام «المسامير»

جراحات إنقاص الوزن لها دور رئيس في حل مشكلة السمنة، إلا أنَّها غير مجدية قياسًا بمعدلات وباء السمنة العالمي، لذلك ففي محاولة مذهلة من العلماء للحد من هذا الوباء ابتكر العلماء جهازًا لإنقاص الوزن يستخدم المغناطيس ومسامير القفل لتثبيت الأسنان معًا.

وصمم العلماء في جامعة أوتاجو في نيوزيلندا نظام DentalSlim Diet Control، بمساعدة أخصائي أسنان، للأسنان العلوية والسفلية الخلفية، حيث يسمح لمن يرتديه بفتح الأفواه بحوالي 2 مم فقط، ما يقيده باتباع نظام غذائي سائل، ولكن دون منع الكلام أو- الأهم من ذلك – التنفس، فيما يصفه المبدعون بأنه “غير جائر” – على الرغم من أنه يتطلب «مسامير قفل مصنوعة خصيصًا» مثبتة داخل الفم.

ويتمثل العائق الرئيسي أمام الأشخاص لتحقيق النجاح في إنقاص الوزن في الامتثال، وهذا يساعدهم على إنشاء عادات جديدة، ما يسمح لهم بالامتثال لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفترة من الزمن. إنه بديل غير جراحي وقابل للعكس واقتصادي وجذاب للإجراءات الجراحية.

ويمكن أن تكون الأداة مفيدة لأولئك الذين يضطرون إلى إنقاص الوزن، للخضوع لعملية جراحية، وفي التجارب، زُوّد المتطوعون بأداة لفتح الجهاز في حالة الطوارئ، لكن لم يحتج أي منهم إلى استخدامه. ووصفوا جميعا الجهاز بأنه “مقبول”. ومع ذلك، فقد تم تحسين التصميم منذ ذلك الحين، ما جعله أصغر لتحسين مستوى الراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى