الصحة والجمال

الصحة تحذر الأمهات من السمنة:« متاكلوش فول سوداني ولا قشطة»

حذرت وزارة الصحة والسكان، الأمهات من خطورة  وعواقب السمنة، وأطلقت مجموعة من الإرشادات لمكافحتها في شهر رمضان.

جاء على رأس الإرشادات التي أطلقتها الوزارة، التقليل من الأطعمة عالية الدهون، كالزبدة والسمن الصناعي والجلد والدهن، واللحوم المصنعة، والأجبان كاملة الدسم، واستبدالها بالدهون الصحية، مع مراعاة عدم الإكثار منها كزيت الزيتون والزيت الحار.

وأشارت “الوزارة” إلى عدم الإكثار من الفول السوداني، بحيث لا تتجازو الكمية المتناولة خلال اليوم، كبشة اليد، لاحتوائه على دهون هو الآخر، وضرورة تناول الأسماك مرتين أسبوعياً.

تناول القشطة والمايونيز

وشددت الوزارة على أهمية الامتناع عن تناول القشطة والمايونيز، والتقليل من الأطعمة عالية الكربوهيدرات كالخبز والأرز والمكرونة والبطاطا، والإكثار من شرب المياه، بمعدل من 2 إلى 3 لتر يومياً

حددت الوزارة الأغذية الواجب تناولها، وهي الخضروات والفاكهة، اللحوم قليلة الدهن، الدجاج منزوع الجلد، الحليب خالي الدسم.

أشارت الوزارة إلى أهمية ممارسة الرياضة باستمرار كالمشي السريع والجري والسباحة، مع مراعاة تقليل الملح إلى الحد المعقول، ومتابعة الوزن دورياً.

كما أطلقت الوزارة إرشادات أخرى خاصة بالموائد الرمضانية، في رمضان، حيث أكدت على ضرورة استبدال الموائد الرمضانية بتوصيل الإفطار للأسر الأكثر احتياجًا إلى منازلهم وذلك لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

الصحة تسجل إصابات جديدة بكورونا

كما  أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن خروج 333 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 163812 حالة حتى اليوم.

كما أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 852 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى