رياضة

هداف مونديال للأندية.. من يصارع النجم البرتغالي علي هداف كأس العالم للأندية؟

هداف كأس العالم للأندية

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية سوف نكشف لكم عن الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم للأندية ومن سوف ينافسه في هذه النسخة.

يترقب كثير من عشاق كرة القدم انطلاق النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية والتي سوف تقام علي ملاعب دولة الإمارات وذلك ابتداء من اليوم الخميس وذلك حتي يوم 12 من شهر فبراير.

حيث تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة بطولة كأس العالم للأندية والتي سوف تشهد مشاركة 7 فريق مختلفة وذلك هم كلا من فريق الجزيرة الإماراتي الذي يعد هو المستضيف وفريق تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا وأيضاً فريق بالميراس البرازيلي الذي يعد هو  بطل بطولة أمريكا الجنوبية.

وأيضاً فريق الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا وفريق الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا و فريق مونتيري المكسيكي بطل بطولة أمريكا الشمالية وأخيراً فريق بيراي التاهيتي الذي جاء لكي يكون ممثل عن بطولة أوقيانوسيا.

هداف كأس العالم للأندية
هداف مونديال للأندية

بينما يتصدر اللاعب المخضرم كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني السابق ترتيب الهدافين وذلك علي مر تاريخ بطولة كأس العالم للأندية وذلك برصيد 7 أهداف قد تمكن من تسجيلهم في 8 مباريات خلال مشاركته في بطولة مع فريق ريال مدريد وفريق مانشستر يونايتد.

فيما يأتي خلف النجم البرتغالي صديقه اللاعب جاريث بيل للاعب فريق ريال مدريد وذلك برصيد 6 أهداف وهذا خلال 6 مباريات بينما ياتي بعده في مركز الثالث اللاعب لويس سواريز نجم فريق برشلونة الإسباني السابق وللاعب فريق أتلتيكو مدريد الحالي حيث قد تمكن من اللاعب من تسجيل ما يقرب من 5 أهداف وهذا من خلال مباراتين فقط.

ليتساوي بذلك اللاعب لويس سواريز مع عدد أهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله الستبق في فريق برشلونة ونجم فريق باريس سان جيرمان الحالي حيث قد خاض ما يعادل من 6 مباريات فقط بينما قد تمكن اللاعب وسيزار ديلجادو للاعب فريق مونتيري المكسيكي 5 اهداف  وذلك في 6 مباريات.

فيما يأتي كلا من نجح في تسجيل 4 أهداف حيثيعتبر أبرز هؤلاء هم اللاعب تسوكاسا شيوتاني الذي قد شارك بما يعادل من 9 مباريات مع كلا من فريق سانفريشي هيروشيما الياباني وفريق العين الإماراتي.

كما أيضاً تشهد القائمة الهدفين عدد من اللاعبين الذين قد سجلوا 3 أهداف وياتي هم اللاعب واين روني للاع فريق مانشستر يونايتد وأيضاً المهاجم كريم بنزيما وأيضاً اللاعب سيرجيو راموس للاعبي فريق ريال مدريد الإسباني وايض اللاعب حمدو الهوني للاعب فريق الترجي التونسي.

قائمة الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم الأندية:

هداف كأس العالم للأندية
هداف كأس العالم للأندية

1: النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 7 أهداف.
2: النجم الويلزي جاريث بيل صاحب 6 أهداف.
3: نجم منتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب 5 أهداف.
4:نجم منتخب الأوروجواياني لويس سواريز صاحب 5 أهداف.
5: اللاعب الأرجنتيني أوسكار ديلجادو صاحب 5 أهداف.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى