رياضة
أخر الأخبار

هل يتم التخلي عن كارتيرون بالرغم من فوزه بالدوري

مدرب الزمالك

جهاد فؤاد

على الرغم من النتائج الإيجابية للفريق و الفوز ببطولة الدوري العام هذا الموسم إلا أن تواجدت أخبار عن رغبة كارتيرون المُدير الفني للزمالك في عدم وجود الكابتن أسامة نبيه المُدرب العام للفريق معه في الجهاز الفني للفريق الفترة القادمة
فمُند فترة ليست ببعيدة و علاقة المُدير الفني بالمُدرب العام للفريق تشهد حالة من الأضراب

منذ لقاء الزمالك و فريق البنك الأهلي بالدور الأول من مسابقة الدوري العام المصري و نشب خلاف بين الفرنسي باتريس كارتيرون المُدير الفني للفريق و أسامة نبيه المُدرب العام للفريق بسبب رغبة المُدرب العام في تواجد بعض الناشئين و أعطائهُم فُرصة المُشاركة

و لكن تدُخل إدارة النادي حين ذاك بعقد جلسة بين الفرنسي كارتيرون و أسامة نبيه تم التوصل خلالها إلى تحديد اختصاصات المدرب العام والحديث معه بضرورة احتواء الأمور داخل الفريق في حين نفى الفرنسي كارتيرون أن يكون سبب الخلاف هو خلاف فني فقط كان يريد تحديد الأختصاصات بين المُظير الفني و المُدرب العام فهل تتم الإطاحة بالمُدرب العام الفترة القادمة و القدوم بمُدرب عام أخر على الرغم من نتائج و أحراز بطولة الدوري العام

مدرب الزمالك

والجدير بالذكر أنه قد حقق نادى الزمالك الليلة اللقب رقم 13 فى تاريخه بالفوز على الإنتاج الحربى بهدفين لاشئ لتعود البطوله الغائبة عن جدران القلعه البيضاء إلي مكانها الشرعي داخل جدران ميت عقبه

وقدحرصت جماهير الفارس الأبيض على الأحتفال بتتويج الفريق بالدورى الليلة بعد الإنتصار على نادي الإنتاج الحربى.وظلت جماهير الزمالك أمام بوابة القلعة البيضاء تهتف بإسم النادى بهتافات عالية وأغاني للفارس الابيض كما احتفلت جماهير الفارس الأبيض فى ملعب الدفاع الجوى مع لاعبى الفريق بعد إنتهاء المباراة

وبعد موسم صعب و يعد هو الموسم الأطول في تاريخ بطولة الدوري المصري الممتاز حصد الفارس الأبيض نتيجه تعبه طوال الموسم من أجل حصد اللقب الغائب من موسم 2015 .

ويقترب محمود عبد الرازق شيكابالا الذي يعتبره جمهور الزمالك هو فارس الزمالك منذ رفع درع الدوري المصري لأول مرة في تاريخه، ليكون الكابتن رقم 10 في تاريخ النادي.

وفي هذا التقرير نرصد لكم كباتن نادي الزمالك اللذين نجحوا في رفع بطولة الدوري المصري على مر تاريخ الفارس الابيض

1- نور الدالي: أول قائد للزمالك يرفع درع بطولة الدوري التي فاز بها الفريق الأبيض للمرة الأولى موسم 1959 – 1960، وكان عمره وقتها 32 عاما.

2- يكن حسين: أحد اللاعبين  اللذين لعبوا في الدوري الممتاز لمدة 20 عاما، وكان يشتهر بلقب ملك التغطية، رفع الدوري مرتين متتاليتين موسم 1963 – 1964 وكان عمره وقتها 30 عاماً موسم 1964 – 1965، وهو أول لاعب في تاريخ الزمالك يفوز ببطولة الدوري 3 مرات، واعتزل عام 1972.

3- طه بصري: الفهد الأسمر الملقب بجنتل مان الكرة المصرية، وقاد الزمالك للفوز ببطولة الدوري موسم 1977 – 1978، وكان عمره 32 عاماً، واعتزل بعدها كلاعب ليشغل منصب مدير الكرة.

4- فاروق جعفر: ملك النص ويعد جعفر من أبرز لاعبي الوسط في تاريخ مصر، وقاد جعفر الزمالك للقب بطل الدوري موسم 1983 – 1984، وكان عمره 32 عاماً، واعتزل عام 1986.

5- إبراهيم يوسف: الغزال الأسمر وأحد أعظم المدافعين في تاريخ مصر وإفريقيا، وحصل على لقب هداف الزمالك في الدوري موسم 1982 – 1983، وفاز إبراهيم يوسف بالدوري 3 مرات آخرها موسم 1987 – 1988 عندما كان قائداً للفريق وعمره 29 عاماً.

6- هشام يكن: خلف هشام والده يكن حسين في حمل شارة كابتن الزمالك ومنتخب مصر، وهو أول لاعب زملكاوي يفوز بدرع الدوري 4 مرات، وحققها مرتين كقائد للفريق موسم 1991 – 1992 وعمره 30 عاماً ثم موسم 1992 – 1993 واعتزل عام 1995.

7- خالد الغندور: قاد الزمالك للفوز بالدوري مرتين الأولى موسم 2000 – 2001 وعمره 31 عاماً والثانية موسم 2002 – 2003، وقد اعتزل عام 2005 واتجه للعمل الإعلامي.

8- حازم محمد يحيى إمام: فنان الزمالك والكرة المصرية، احترف في عدة أندية، قبل أن يعود للزمالك عام 2001 ليشارك في فوزه بالدوري، وكان قائداً للفريق بطل الدوري موسم 2003 – 2004، وعمره وقتها 29 عاماً.

9- حازم محمد عبد الحميد إمام: يعد حازم الصغير أصغر كابتن للزمالك في تاريخ فوزه بالدوري، حيث كان يبلغ عمره 27 عاماً، وهى المرة الأولى التي يحرز فيها اللقب مع الزمالك بعد أن غاب الدرع عن القلعة البيضاء 11 عاماً.

واليوم سيصبح فارس الزمالك الاسمر ابن النادي المدلل واحدا من هؤلاء الذين برزوا أسمائهم داخل جدران القلعة البيضاء ويزين مسيرته الكروية برفع درع الدوري المصري الغائب عن جدران القلعة البيضاء منذ أعوام

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى