رياضة

هل ستنتعش خزينة الأهلي بسبب وليد أزارو

هل ستنتعش خزينة الأهلي

 

 

مصطفى الجندي

أشارت تقارير صحفية سعودية عن وصول عرض غير رسمي من جانب فريق العربي القطري لضم لاعب الأهلي السابق و الإتفاق السعودي الحالي وليد أزارو.

وأشارت التقارير السعودية ، إلى أن نادي العربي القطري يرغب في شراء المدة المتبقية من عقد أزارو خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأتمت التقارير ذاتها تصريحاتها بالتنويه إلى أن إدارة نادي الاتفاق لا تُمانع رحيل اللاعب الذي يوافق في نفس الوقت الانتقال إلى النادي القطري.

و يتبقى للنجم المغربي وليد أزارو في عقده مع الفريق السعودي موسم وحيد بعد أن ضمه الإتفاق لمدة موسم على سبيل الإعارة في يناير 2019، قبل أن يتم شراءه لمدة موسمين.
و بحسب العقد المبرم بين الناديين، ينص العقد على حصول الأهلي على 20% من عائد بيع اللاعب المغربي لأي فريق خارج مصر، و 30% في حاله بيعه داخل مصر، على أن تكون الأولوية للأهلي في ضم أزارو إذا أراد الأتفاق بيع النجم المغربي داخل مصر.

ماذا قدم أزارو مع فريق الإتفاق في موسم 2020/2021؟

هل ستنتعش خزينة الأهلي
هل ستنتعش خزينة الأهلي

لعب أزارو مع الاتفاق 25 مباراة سجل بهم 9 أهداف ليس ضمنهم أي ركلة جزاء، وقد صنع هدفًا واحدًا ونجح في الحصول على 3 ركلات جزاء .. أي أنه بصم على 14 هدفًا لفريقه.

صنع أزارو 31 فرصة لزملائه، وقد حاول التسديد 59 مرة تصدى الدفاع لـ9 تسديدات ومنعها من الوصول لمرمى الخصوم، وقد جاءت 24 تسديدة بين القائمين والعارضة و23 تسديدة خارجهم.

اللاعب حقق رقمًا جيدًا من حيث المراوغات، إذ حاول المراوغة 23 مرة بنسبة نجاح وصلت 52%، وفيما يخص الرقم الأهم هو استغلال الفرص المؤكدة .. أزارو سنحت له 19 فرصة مؤكدة للتسجيل لم يُسجل منهم سوى 8 فرص بنسبة نجاح 42%، قد يبدو الرقم ضعيفًا لكنه جيد جدًا مقارنة بغيره من المهاجمين وعلى رأسهم هداف الدوري بافيتمبي جوميس الذي استغل 48% من فرصه المؤكدة فقط.

أما عن أرقام اللاعب المغربي مع النادي الأهلي، بعد أن تعاقد معه المارد الأحمر في صيف 2017 قادماً من فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي بعقد يمتد لـ4 مواسم في صفقة كلفت خزينة الأهلي مليون و 300 ألف دولار،

هل ستنتعش خزينة الأهلي
هل ستنتعش خزينة الأهلي

فقد شارك وليد أزارو خلال تواجده مع الأهلي طوال موسمين ونصف، في 92 مباراة في كل البطولات التي خاضها مع القلعة الحمراء.
سجل وليد خلالها 44 هدفاً وصنع 16، وأحرز خلال مشواره مع الأهلي “هاتريك” وحيد.

يعد أزارو هو صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد للاعب أجنبي في تاريخ الدوري المصري منذ موسم 1948-1949، حيث سجل 18 هدفاً حقق بهم لقب هداف المسابقة موسم 2017-2018.
و يعد النجم المغربي هو ثاني لاعب أجنبي في تاريخ الأهلي يحقق لقب هداف الدوري بعد الأنجولي فلافيو.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى