رياضة

هل يمنح الاتحاد الدولي برونزية كأس العالم 2023 للأهلي؟ بعد إيقاف باربوسا

كتب السيد الأعرج

أعلنت إدارة نادي فلامنجو البرازيلي في الساعات الماضية عن إيقاف نجم الفريق اللاعب جابرييل باربوسا وذلك عن ممارسة كرة القدم لمدة عامين.

خاض جابرييل باربوسا مع المنتخب البرازيلي ما يقرب من 18 مباراة كما يلعب مع فريق فلامنجو منذ عام2019 وذلك بعد خوض تجربتين مع فريق إنتر ميلان وبنفيكا البرتغالي.

وذكر النادي البرازيلي في بيان له بأنه تلقي خطاب من من محكمة العدل الرياضية الدولية عبر الموقع الرسمي لمكافحة المنشطات بإيقاف باربوسا حتى أبريل 2025.

حيث اتهم جابرييل باربوسا لجنة مكافحة المنشطات الذين جاءوا إلى مقر فريق فلامنجو من أجل اختبار اللاعبين في شهر أبريل لعام2023 كما أظهر سلوما غير اخلاقيا.

ويذكر بان جابرييل باربوسا لدية ذكرى رائعة مع فريق فلامنجو البرازيلي أمام النادي الأهلي المصري وذلك خلا لقاء تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية 2023 التي أقيمت في المغرب.

ونجح اللاعب البرازيلي وقتها في قيادة فريقة للفريق على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب ابن بطوطة في المغرب.

ونتشرت خلال الساعات الماضية بأن قرار المحكمة الدولية بإيقاف جابرييل باربوسا عن ممارسة كرة القدم وذلك بسبب تناولة مواد منشطة مما قد يعيد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” النظر في منح الميدالية للنادي الأهلي.

و بالرجوع إلى لائحة “فيفا” فإن العقوبات لا تشمل النادي الذي يرتدي قميصه اللاعب المُعاقب حيث تضمن العقوبة اللاعب فقط إذ لن يحصل النادي الأهلي على الميدالية البرونزية الخامسة في تاريخه من جانب فيفا رغم إيقاف باربوسا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى