اخبارتكنولوجيامدارس وجامعات

هندسة حلوان تفتح باب التسجيل فى برنامج ماجستير العلوم في هندسة الشبكات الكهربية الذكية

تعلن كلية الهندسة بحلوان، جامعة حلوان، عن فتح باب التسجيل في برنامج ماجستير العلوم في هندسة الشبكات الكهربية الذكية، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة.

قال الدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة بحلوان، أن البرنامج يعد أول برنامج متكامل بالجامعات الحكومية المصرية يمنح درجة ماجستير العلوم فى هندسة الشبكات الكهربية الذكية، بنظام الساعات المعتمدة، و يربط البرنامج بين مجموعة من التخصصات العلمية المختلفة، هندسة القوى الكهربية وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات، بما يؤهل خريجي البرنامج بالعمل فى مجال الشبكات الكهربية الذكية داخل وخارج مصر، ويقبل البرنامج حاملي درجة البكالوريوس فى أى من التخصصات الهندسية التالية: هندسة القوى الكهربية وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، وهندسة الحاسبات أو ما يعادلها.

نظام التدريس

يتم التدريس بنظام التعليم الهجين وتتم الدراسة في البرنامج بإجمالي ٤٨ ساعة معتمدة للبرنامج ١٢ ساعة معتمدة مقررات المرحلة التمهيدية + ١٨ ساعة معتمدة مقررات اختيارية بمرحلة الماجستير  بالإضافة إلى رسالة ماجستير تعادل ١٨ ساعة معتمدة.

مشروع دولى

واللائحة الأكاديمية والمحتوى العلمى والعملى للبرنامج تم إعدادهم من خلال التعاون بين ٤ جامعات أوربية و٤ جامعات مصرية في إطار مشروع دولي ممول من الاتحاد الأوروبي.

رسوم مخفَّضة

ويتم عمل منح جزئية لتخفيض الرسوم الدراسية للبرنامج للمتقدمين بالعام الأكاديمي الجديد بتخفيض ٣٥٪ من الرسوم الدراسية لخريجي جامعة حلوان، وتخفيض ٢٥٪ من الرسوم الدراسية لخريجى الجامعات الأخرى.

لمزيد من التفاصيل:

wrl.helwan.edu.eg/sgmp

sgmp@h-eng.helwan.edu.eg

تليفون

00201069494418

واتساب:

00201221619038

التقدم للتسجيل بالبرنامج حتى 31 أغسطس الجارى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى