اخبار

وزيرا الزراعة والري يلتقيان ممثلي كبرى الشركات المجرية بمجال المياه

 

على هامش مشاركتهما في مؤتمر “كوكب بودابست” والمنعقد بدولة المجر حالياً عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري عدداً من اللقاءات مع ممثلي كبرى الشركات المتخصصة في مجال المياه لبحث سبل الاستفادة من أعمال هذه الشركات وما تقدمه من تقنيات وتكنولوجيا حديثة في تطوير وتحديث المنظومة المائية في مصر وتعظيم العائد من وحدة المياه.

لقاء وزاري الزراعة والري بشركة مجرية بمجال الري
لقاء وزاري الزراعة والري بشركة مجرية بمجال الري

 

حيث عقدا القصير وعبدالعاطي مقابلة مع مسئولي شركة المياه والتربة  المجرية بهدف عرض تقنية رش سطح التربة المراد زراعتها بمنتجات عضوية صديقة للبيئة لزيادة قدرتها علي الاحتفاظ بالمياه الأمر الذى يُسهم في ترشيد المياه  حيث تم الاتفاق على تنفيذ التجربة في منطقة ريادية لتقييم مدى نجاحها من خلال استخدام هذه المادة مع المحاصيل المختلفة.

 

كما عقد الوزيران مقابلة مع شركة الشراكة المائية المجرية وهى عبارة عن شبكة تضم بعضويتها عدد 14 شركة مجرية تغطي كافة مجالات إدارة المياه مثل التصميمات والاستشارات الهندسية والتشغيل والصيانة في مختلف قطاعات المياه.

لقاء وزاري الزراعة والري بشركة مجرية بمجال الري
لقاء وزاري الزراعة والري بشركة مجرية بمجال الري

 

وزيرا الزراعة والري عقدا أيضا مقابلة مع شركة تكنولوجيا البيئة السويسرية حيث تم عرض عدد من تقنيات إعادة تدوير مياه الصرف الصحي والمواد العضوية الصلبة.

 

 

كما تم عقدا أيضاً مقابلة مع مسئولي وكالة ائتمان الصادرات الرسمية بدولة المجر (EXIM bank).

 

حيث تم التعرف على التمويل المزمع تقديمه لشراء آلات والمعدات مجريه الصنع في مجال تكنولوجيا الري والزراعة والانتاج الحيواني والسمكي سواء اقراض مباشر بين الشركات المصرية والمجرية او تمويل التجارة او تقديم الضمانات لتسهيل حركه التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين.

 

حضر اللقاءات دكتور  محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والسفير محمد الشناوي سفير مصر في المجر والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

 

تجدر الاشارة إلي أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية  قد قطعت شوطاً كبيراً في مال الزراعة وزيادة الرقعة السكنية لأكثر من ثلاثة ملايين فدان بمناطق جديدة بمصر وهو ما يقارب نحو 40% من مساحة مصر الزراعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى