مدارس وجامعات

وزير التربية والتعليم وDMG MORI الألمانية يوقعان خطاب نوايا لتطوير التعليم الفني

محمد يحيى _شريف مدحت 

 

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، خطاب نوايا مع السيد كريستيان ثونز، رئيس مجلس إدارة شركة DMG MORI الألمانية، إحدى أكبر الشركات العالمية العاملة في مجالات التصنيع الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة بما تتضمنه من تكنولوجيا متقدمة في مجالات الرقمنة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

 

جاء ذلك في إطار تعاون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع كبرى الشركات العالمية في مجال تطوير التعليم الفني.

 

واتفق الطرفان على أهمية العمل نحو تغيير النظرة المجتمعية لخريجي التعليم الفني في مصر عن طريق الحملات الإعلامية المدروسة التي تتضمن عرضًا لاحتياجات المستقبل من المهارات والتكنولوجيات، وأهمية إتقان خريجي التعليم الفني المصري المطور لمهارات: “العلوم- التكنولوجيا- الهندسة– الرياضيات (STEM)” التي تؤهلهم لإتقان المهارات المرتبطة بالتكنولوجيات المتطورة، إضافة إلى ضرورة تزويد هؤلاء الخريجين بمهارات الاتصال باللغات الأوروبية من أجل تعزيز قدرتهم التنافسية في أسواق العمل في دول الاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضـــــا …. وزير التربية والتعليم .. إلغاء العام الدراسي مستحيل وهذه آلية عقد الإمتحانات

كما اتفق الجانبان، على دعم النموذج الجديد لمدارس التعليم الفني المطورة، المتمثل في “مدارس التكنولوجيا التطبيقية” التي تم إدخالها مؤخرًا في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني في مصر وتطوير النموذج بما يتماشى مع رؤية الوزارة لتطوير التعليم الفني.

 

وتعهد الطرفان على توقيع بروتوكول تعاون تفصيلي يحدد أوجه التعاون المستقبلية ومسؤوليات كل طرف، وذلك في غضون الشهور القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى