عربي ودولي

وزير الداخلية اللبناني يوجه بالعمل على منع تمدد الحرائق المشتعلة في الجنوب

طلب وزير الداخلية اللبنانى، القاضى بسام مولوى، من فرق الإطفاء، العمل على منع تمدد الحرائق المشتعلة، فى عدد من المناطق جنوبى لبنان وخصوصا فى صور وبيت مرى وعبرين والكسليك.

ويشارك فى إطفاء هذه المناطق، عدد كبير من المراكز الإقليمية التابعة للدفاع المدنى، وفرق الإطفاء التابعة لاتحادات البلديات، إضافة إلى عدد من الطوافات التابعة للجيش اللبنانى وقوات الطوارئ الدولية فى جنوب لبنان.

وأعطى وزير الداخلية، تعليمات لتجهيز برك مياه صناعية مؤقتة لاستعمالها من قبل الطوافات، وذلك بالتنسيق مع المعنيين.

وتابع مولوى مع المعنيين، منذ ساعات الصباح الأولي، عمليات إخماد الحرائق والحالات الصحية لعدد من عناصر الدفاع المدنى الذين تعرضوا للإغماء من جراء عمليات الإطفاء.

وبدوره، تابع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، جهود مكافحة الحرائق التي اندلعت في عدد من المناطق اللبنانية.

وأجرى ميقاتي، اتصالات مع وزير الداخلية، بسام مولوي وقيادة الجيش، لاستنفار كل الأجهزة المعنية للإسراع في إخماد الحرائق ومنع تمددها.

رئيس الوزراء اللبناني

كما أجرى اتصالات استباقية طلبا للمساعدة من الدول المجاورة في حال اقتضت الحاجة إلى ذلك.

وتابع ميقاتي، مع وزير البيئة ناصر ياسين الموجود في بلدة في وادي العزية في الجنوب، الجهود المبذولة لإخماد الحريق الكبير الذي اندلع في البلدة.

وتلقى ميقاتي اتصالا من وزير الزراعة عباس الحاج حسن، الذي اطلعه على حجم الخسائر.

وعلى صعيد اخر، اجتمع رئيس مجلس الوزراء اللبانى، نجيب ميقاتي، مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة بشأن قمة المناخ، في مدينة جلاسكو باسكتلندا.
وشارك في الاجتماع وزير البيئة ناصر ياسين، وسفير لبنان في المملكة المتحدة رامي مرتضى.
وسيلقي الرئيس ميقاتي كلمة لبنان في المؤتمر قرابة الخامسة عصرا بتوقيت بيروت.

وعقد ميقاتي، سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الرؤساء وكبار المسئولين العرب والأجانب وممثلى المنظمات الدولية لبحث سبل دعم لبنان للنهوض من أزماته، وذلك على هامش مشاركته في “مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي (COP26) الذي تستضيفه مدينة جلاسكو في إسكتلندا.

والتقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، كما شارك في حفل الاستقبال تكريمًا لرؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر.

ميقاتي يجتمع مع رئيس وزراء إسبانيا

كما اجتمع ميقاتي مع رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، ثم رئيس وزراء ايطاليا ماريو دراجي، ثم المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل.

ويرأس ميقاتي الوفد اللبناني إلى المؤتمر والذي يضم وزير البيئة ناصر ياسين، وسفير لبنان في المملكة المتحدة رامي مرتضى،وفور وصوله إلى مقر المؤتمر، استقبله رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى