اخبارسياسة

وزير العدل:بور سعيد مؤهلة تقنياً للتحول الرقمي لأنه لغة العصر

كتب- كمال القديري

أكد المستشار عمرو مروان، وزير العدل، أن بورسعيد المحافظة الأولى المؤهلة تقنيا لتأدية الخدمات التكنولوجية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

 

أضاف وزير العدل، ما رأيته على أرض الواقع يفوق أي توقعات، سواء في الوزارة أو هيئة النيابة الإدارية، ويؤكد أننا على الطريق الصحيح، وتعمم على باقي المحافظات.

التحول الرقمي هو المستقبل

تابع وزير العدل، أن تشغيل أي خدمة إلكترونية تستلزم تدريب القائمين عليها، مشيرا إلى التعاون ببن مختلف الجهات الحكومية لإتمام التحول الرقمي، خاصة وزارة الاتصالات وبورسعيد.

 

وقال مروان، إن التحول الرقمي هو المستقبل للمصريين، وبه راحتهم، وهو لغة العصر، مطالبا المصريين باستخدام هذه الخدمة، ضمن خدمات عديدة توفرها الدولة.

تابع اهمية في اننا نواكب العصر ولا نتخلف عن ركب التطور، مؤكدا أن كل الوزارات تسير في التوجه العام للدولة، وتعليمات صادرة من الرئيس نحو الرقمنة.

مجمع محاكم بورسعيد

جاء ذلك خلال افتتاح التحول الرقمي بمبنى النيابة الإدارية ببورسعيد؛ إذ استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وزير العدل بديوان عام المحافظة.

وعقد الوزير، اجتماع بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بالديوان العام، ثم توجه لتفقد الشهر العقاري المطور داخل الديوان العام ،.

 

كما تفقد مركز التوثيق المتطور بمبنى إدارة مرور بورسعيد الجديد، بمنطقة الإسراء في حي الضواحي، وأعمال تطوير قاعات مجمع محاكم بورسعيد في حي الشرق.

 

تطوير منظومة العدل

وتعمل الوزارة على تطوير منظومة العدالة، وفى مقدمتها المحاكم سواء بإنشاء أبنية جديدة لقصور العدالة أو تطوير القائم منها وميكنته، في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي.

 

وذلك بهدف التيسير على المواطنين، وتقريب جهات التقاضي، وتطوير منظومة العدالة، لتحقيق العدالة الناجزة، والتيسير على القضاة والمتقاضين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى