اخبار

وزير النقل يعلن مد الخط الأول من المرج الجديدة وحتى شبين القناطر

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تهدف حالياً إلى مد الخط الأول من المرج الجديدة وحتى شبين القناطر بطول 19 كم تقريباً، حيث سيتم تحويل خط سكك حديد 23 يوليو  شبين القناطر إلى مترو.

وأشار  وزير النقل، إلى أنه تم التعاقد مع شركة كاف الأسبانية لإعادة تأهيل وصيانة وتطوير وتحديث (23) قطار للخط الأول لمترو الأنفاق بقيمة 185 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

وزير النقل

وأوضح الوزير، أن الشرة ستقوم بتوفير التمويل اللازم للمشروع من خلال قرض ميسر من الحكومة الإسبانية بقيمة تصل إلى 200 مليون يورو بفترة سماح 15 سنة، فترة سداد 40 سنة، سعر الفائدة 0.01%.

وأضاف أن الشركة الاسبانية ستتعاون مع شركة متسوبيشى اليابانية في أعمال التطوير، حيث أنها الشركة المصنعة للقطارات والتى تمتلك تكنولوجيا نظم التحكم والقيادة الخاصة بهم.

ولفت وزير النقل، إلى أن الهدف من خطة تطوير الخطوط العاملة، هو تحسين الخدمة المقدمة للمواطن المصرى والمحافظة على الوقت والجهد.

وشهد وزير النقل توقيع مذكرة تفاهم لتحديث وصيانة قطارات الخط الثانى لمترو الأنفاق مع شركة كاف الأسبانية وشركة ميتسوبيشي اليابانية.

وزير النقل

وقام بالتوقيع من الجانب المصـرى الدكتور مهندس، عصام عبد القادر والى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ومن جانب الشركة الأسبانية أوروتزى مونتالفو، الرئيس التنفيذي لشركة CAF الأسبانية، ومن جانب الشركة اليابانية هيتاجاوا مدير عام شركة متسوبيشي كوربوريشن، وبحضور السيد  كنجى أوهوتو،  المدير الإقليمي للشرق الأوسط ونائب رئيس شركة ميتسوبيشي.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير أن هذا التوقيع يأتي أيضًا في ضوء خطة الوزارة للاستفادة من كل الأصول التي يمكن إعادة تأهيلها، بالإضافة إلى توريد كل ما هو جديد لمواكبة التطور الهائل في مجال النقل الجماعي الأخضر.

ومن هذا المنطلق سيتم توريد 55 قطار مكيف للخط الأول للمترو ضمن الخطة التي وضعتها وزارة النقل لتطوير الخطين الأول والثانى لخفض تكاليف الصيانة والتشغيل وزيادة العمر الإفتراضي لينقل الخط 1.6 مليون راكب بدلاً من 1.2 مليون راكب.

وأشار إلى أنه قد سبق وتم توريد 20 قطار مكيف للخط الأول تعمل على الخط منذ 2016، بالإضافة إلى إنه تم توقيع عقد لإعادة تأهيل وصيانة وتطوير وتحديث 23 قطار آخر للخط الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى