اخبارحوادث

وفاة الطفلة نورهان في طنطا بعد مشاجرة داخل غرفة العمليات

الغربية هيثم زهرة

حلقة جديدة من حلقات الاهمال الطبي المستمر والذي أصبح عادة الكثير من المستشفيات في مصر وأخر تلك الحلقات وهي ليست الأخيرة بالطبع هي وفاة الطفلة نوهان بنت مدينة طنطا بعد خروجها من غرفة العمليات فاقدة الوعي.

التفاصيل الصادمة ترويها الأم الحزينة التي كانت في انتظار خروج طفلتها لها بعد دقائق معدودة من غرفة العمليات وهي بخير ولم لا ونورهان داخل غرفة العملية لسبب بسيط جدا كيس دهني في يدها.

تقول الأم بعد خروج طفلتي نورهان من غرفة العمليات طلب مني الأطباء التحدث اليها لمساعدتها على الافاقة السريعة من البنج ولكنها لم ترد علي بل لم تنتبه لي أبدا رغم محاولاتي المتكررة وتتابع كيف لها أن ترد؟ وهي قد فارقت الحياة.

من جانبه قال أبو الطفلة الضحية والصدمة تعلو وجهه الشاحب نورهان دخلت لغرفة عمليات مستشفى طنطا الجامعي لازالة كيس دهني بسيط في يدها لكننا اكتشفنا خروجها فاقدة الوعي تماما ومن ثم لقيت ربها.

وتابع الأب قائلا بعض الممرضين أكدوا لي أن مشاجرة شديدة قد نشبت داخل غرفة العمليات بين طبيب الجراحة وطبيب التخدير بعد أن أحسوا أن نورهان مشرفة على الموت أو أنها بالفعل ماتت.

وطالبت والدة الطفلة نورهان ضحية الاهمال الطبي داخل مستشفى طنطا الجامعي باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المقصرين وضرورة تشكيل فريق طبي لتوقيع الكشف على جثة الطفلة لمعرفة أسباب الوفاة.

توجه الأب الى قسم شرطة أول طنطا وحرر محضرا بوقائع الحادثة واتهم طبيب التخدير ودكتور الجراحة في التسبب في وفاة نجلته الصغيرة نورهان.

يذكر أن التشريع المصري تصدى لجريمة الإهمال الطبي في المادة ر قم 244 من قانون العقوبات والتي يتضح من خلالها أن عقوبة الإهمال أو الخطأ الطبي تعتبر جنحة وليست جناية، وتصل عقوبتها إلى الحبس 3 سنوات، وقد تزيد تلك العقوبة في حالة الأخطاء الكبيرة.

وتشير بعض التقارير أن المحكمة في مثل هذه القضايا غالبا ما تعطي أحكام بـ 8 أو 9 أشهر، اذا ما لم يتوصل الطرفين الطبيب وأهل الضحية الى صيغة للصلح ودفع التعويض لتحفظ القضية من خلال النيابة العامة.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى