رياضة

ما الذي لا يعرفه الجمهور عن بدر بانون مدافع الأهلي ؟

ما الذي لا يعرفه الجمهور عن بدر بانون مدافع الأهلي ؟

كتبت : أسماء هاشم

فى مثل هذا اليوم أعلن النادى الأهلى التعاقد مع المدافع المغربى بدر بانون المُلقب بالسلطان من قِبل جماهير النادى الأهلى، وهو بالفعل سلطان فى كل شئ يفعله ، حيث إنه يتميز بالثبات الإنفعالى والهدوء والذكاء فى مركز قلب الدفاع ،وتعتبر هذه السمات من الأساسيات التى يتطلبها هذا المركز ،فهو يتسلطن كيفما يشاء حيث إنه يستطيع أن يتغلب على أى مهاجم من حيث الضغط عليه وقطع الكرة فى الوقت المناسب ،على الرغم من أنه لا يتميز بالسرعه ولكنه يمتلك الحكمه والذكاء فى كيفية قطع الكرة.

 

يتفوق بدر بانون عن غيره في أنه لديه القدرة على كشف الملعب وإرسال الكرات الطويلة فى خلف المدافعين ،فهو يتميز بالتمرير الصحيح ويعتبر من أفضل لاعبى الأهلى الذين يمررون الكرة بشكل دقيق ، ويستطيع بذلك ضرب خط دفاع الخصم بكل سهوله ،حيث إن المدير الفنى موسيمانى يعتمد على بناء اللعب من الخلف.

 

أتي بانون من نادى الرجاء المغربى وهو نادى كبير ويتمتع بجماهيرية كبيرة فى بلاد المغرب ، فبانون يمتلك شخصية قوية وكبيرة من حيث تحمل المواقف الصعبة والضغط الجماهيرى .

 

عندما يقف بدر بانون فى خط الدفاع يستمتع به المشاهدين عند كل لمسه يلمسها للكرة بكل سلاسة وهدوء ،فهو يعتبر بمثابة منظومة دفاعية كان يبحث عنها النادى الأهلى من ٥ سنين عندما إحترف حجازى للدورى الإنجليزى فوجد ضالته فى السلطان بدر بانون.

 

خاض بدر بانون مع النادى الأهلى ٤١مباراة  منهم ٢٣ مباراة شباك نظيفة إستقبل الفريق فى تواجده ١٦ هدف ،١٩٠٥ تمريرة بدقة ٩٠٪،٢٨٧ استخلاص الأكثر هذا الموسم بعد ديانج ٣٢٤استخلاص، ٦٦ تمريرة طويلة صحيحة من ٧٤ تمريرة ،سجل ٤أهداف وصنع هدف .

 

كما حقق مع الأهلي فى سنة واحدة ٤ بطولات وهم :- دورى أبطال أفريقيا ، كأس مصر ، سوبر أفريقى ، برونزية كأس العالم الأندية وسيحقق المزيد والمزيد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى