فن ومنوعات

يحيى خليل يقدم حفلتين في القاهرة والإسكندرية “تفاصيل”

إسراء البواردي

يستعد المايسترو ورائد فن الجاز الفنان “يحيى خليل” لإحياء حفلين متتاليين في شهر أكتوبر المقبل.

ويفتتح المايسترو يحيى خليل موسم حفلاته الشتوية في القاهرة والإسكندرية، وأول حفلة ستكون يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023 في تمام الساعة 8 مساءً، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

أما الثانية فستكون على مسرح سيد درويش في أوبرا الإسكندرية مساء يوم الجمعة 13 أكتوبر المقبل.

ويقدم “خليل” خلال الحفلين عددًا من أعماله الخاصة إلى جانب نخبة من مؤلفات عظماء الموسيقي العربية منهم: محمد عبد الوهاب، بليغ حمدي، كمال الطويل، وغيرهم.

وكانت دار الأوبرا المصرية قد طرحت قبل أيام التذاكر للجمهور عبر الموقع الإلكتروني بنظام الفئة الواحدة وجاء سعرها بمبلغ 250 جنيهًا مصريًا

ومن المقرر أن يعود “يحيى خليل” من الولايات المتحدة الأمريكية إلى القاهرة قريبًا من أجل إقامة بروفات للحفلين، وذلك بعد أن أنهى عدد من حفلاته هناك، منها حفل متحف الفنون بمدينة ديترويت والتي تعد أكبر مدن ولاية ميتشجن الأمريكية، وذلك بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية بقيادة المايسترو مايكل إبراهيم، وحفل الجمعية المصرية بمدينة شيكاغو.

يذكر أن يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز في مصر ونجح في مزج موسيقى الجاز والموسيقى العربية، وقد قدم يحيى خليل مع فرقته مئات من الحفلات في العديد من البلدان منها إيطاليا وفرنسا وصربيا وبلغاريا والنمسا واليونان وروسيا والمغرب ونيجيريا وجنوب أفريقيا وغيرها، ليصبح الآن رمزًا حقيقيًا في عالم موسيقى الجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى