الصحة والجمالتحقيقات وملفات

« يسد الغدة العرقية ويسبب فقر الدم».. أضرار مزيل العرق لـ« الحوامل»

« يسد الغدة العرقية ويسبب فقر الدم».. أضرار مزيل العرق لـ« الحوامل»

يعتبر  « مزيل العرق»، من الضروريات بالنسبة للسيدات والفتيات، ولكن بعضهن  لا يعرفن أصراره، حيث يحتوي بعض المزيلات على مواد سامة من الممكن أن تضر بصحة الأم  الحامل والجنين.

موقع« الرأي»، يقدم فوائد وأضرار« مزيل العرق»، حيث أنه يجب استخدام مزيل عرق مضمون وذو جودة لأن بعض المزيلات بها مواد سامة تضر بصحة الأم.

كما لا يجب الإفراط في استخدام مزيل العرق للحامل لاحتوائه على مادة الألومنيوم فهي مادة كيميائية مستخدمة في أغلب مضادات التعرق، ويعمل كمذيب ويشكل سد مؤقت في الغدد العرقية.

و فترة الحمل يمكن أن يسبب التعرض المتكرر للألمنيوم المتزايد يسبب الخرف في الذاكرة، ويسبب فقر الدم ومشاكل في العظام، التعب الشديد والضعف.

كما يحدث تغير في تنظيم الهرمونات تؤدي إلى إختلال الغدد الصماء، كما ان الاستخدام المفرط للمنتجات التي تحتوي على هذه المادة الكيميائية تؤثر سلباً على إنتاج الحليب.

ويجب استخدام الشبة والمس، كما يمكنك خلط، ملعقة من صودا الخبز مع 3 معالق من نشا الذرة واستخدم هذا الخليط تحت الإبطين مع القليل من ماء الورد.

وعصير الليمون حيث أن حمض الستريك في عصير الليمون يدمر البكتيريا المسببة للرائحة، ويمكنكِ استخدام هذه الطريقة إذا كنتي لا تتحسسين من الليمون.

كما يجب أن يكون تحت إبطك لا يحتوى على أية جروح، كما يمكن استخدام صودا الخبز ونشا الذرة بدلاً من تعريض الجلد للمواد الكيميائية الضارة، خاصةً خلال فترة الحمل يمكنكِ تجربة هذه الطريقة الطبيعية لمنع رائحة الجسم.

ويوضح اللقاني، الفرق بين مزيلات العرق ومضادات التعرق، حيث أن مزيل العرق ومضادات التعرق تحارب رائحة العرق.

كما يحارب مزيل العرق رائحة الجسم عن طريق قتل البكتيريا عند التعرق، أما مضادات التعرق فتعمل من خلال بناء حاجز بين الغدد العرقية وسطح الجلد عن طريق سد أو إغلاق مسام العرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى