المرأة والطفل

طلاء الأظافر.. هل يضر بصحة السيدات الحوامل والجنين؟ 

طلاء الأظافر.. هل يضر بصحة السيدات الحوامل والجنين؟

طلاء الأظافر ذلك اللون الذي تضعه الفتيات والسيدات على أظافرهن، ليضفي لوكاً جديداً على المكياج الخاص بهنـ  ويعطي اظافرهن لمعة جذابة،  لكن بعضهن وخاصة الحوامل لا يعرفن أنه له أضرار.

ووفق دراسات عديدة فأن طلاء الأظافر من الممكن ان يسببها لاحتوائه على مجموعة من المواد الكيماوية.

موقع« الرأي»، يستعرض أضرار طلاء الأظافر، على الحوامل، حيث أنه له بعض الأضرار لاحتوائه على مادّة التولوين التي تسبب تهيج العين والتهاب الحنجرة والرئتين.

ويؤثر على الجهاز العصبي وتسبب العقم لدى السيّدات،كما انه يحتوي على مادّة« الفورمالديهايد»، وهي مادة كيميائية تستخدم كمادّة مقوية للأظافر، لكنها مسرطنة وتسبب الحساسية وخاصة الإصابة بحساسية الصدر أو الربو.

وأوصت دراسات باستخدام طلاء أظافر خالي من مادة الفورمالديهايد وتوليوين وافتحي الأبواب والنوافذ لتوفير تهوية جيدة لكِ قبل البدء بوضع طلاء الأظافر واغسلي يديك بالماء والصابون جيدا بعد إزالة طلاء الأظافر

كما يسبب أضرارًا للحوامل بسبب احتوائه على« ديبوتيل الفثالات» التي تمنح رائحة مميزة لكنّها تتسبب في إحداث العديد من المشكلات للمرأة الحامل.

كما يؤدي لحدوث اضطرابات في الغدد الصماء، ويجب على الحامل الاعتناء بأظافرها من خلال استخدام الوصفات الطبيعية، ويمكنها وضع طلاء الأظافر في المناسبات فقط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى