الصحة والجمال

يقي من السرطان وأمراض القلب.. تعرف على فوائد «اليوسفندي»

يقي من السرطان وأمراض القلب.. تعرف على فوائد «اليوسفندي»

يحتاج جسم الإنسان لبعض الفيتامينات التي لا غنى عنها، كما انه لابد وان يتناول الفواكه، ومن بين الفواكه المهمة لجسم الإنسان خاصة في فصل الشتاء، هي فاكهة «اليوسفندي»، لأنه غني بالفيتامينات التي تحتاجها البشرة والجسم.

موقع« الرأي» يستعرض فوائد «اليوسفندي»، من خلال الدكتور محمد سلامة، استشاري الصحة العامة، حيث يؤكد أن اليوسفندي له فوائد مذهلة، حيث يساعد على تقليل ظهور التجاعيد لاحتوائه على فيتامين سي.

ويوفر كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على شباب البشرة ومحاربة ظهور التجاعيد، فضلًا عن أنه من الممكن أن يستخدم كماسك للبشرة.

ينشط حركة الأمعاء

كل ما عليكي هو مزج 3 فصوص من اليوسفندي، مع ملعقة زبادي ومعلقة عسل نحل، ثم وزعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة عشر دقائق، حيث يشاعد على تنظيف البشرة وإزالة الدهون الزائدة والبكتيريا.

كما يساعد على تنشيط حركة الأمعاء، لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وعلاج الإمساك.

كما أنه يعالج البثور التي تظهر في الوجه، لاحتوائه على”فيتامين. أ” الذي يعالج تلف البشرة المختلفة، مثل الخطوط الرفيعة، كما يعزيز جمال الشعر.

ويساعد على نمو خصلات الشعر وتحسين مظهره اللامع والصحي، كما يعمل على تأخير شيب الشعر لاحتوائه لعى الفيتامينات، ومن الممكن إضافته إلى زيت الشعر وتدليكه بعد مزج الخليط وتركه 20 دقيقة ثم يشطف بالماء.

كما يساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب، ويحد من الإصابة بالأزمات القلبية وأمراض السرطان والأمراض المزمنة، ويعالج ارتفاع ضغط الدم.

يحمي القلب

وزيادة سيولة الدم وعدم تجلطه في الأوعية الدموية، كما يساعد يساعد في إنقاص الوزن لاحتوائه على الألياف الطبيعية، كما يساعد في خفض الشهية المفتوحة ومن ثم إنقاص الوزن.

كما يعمل على زيادة الحديد في الجسم، ويساعد على عملية امتصاص الجسم للحديد من الأطعمة بسهولة، ويعوض نقص الأنيميا، كما ان وضعه على البشرة يساعد على بناء خلايا البشرة الجديدة والإسراع من علاج الجروح.

فضلًا عن تقوية مناعة الجسم، لأنه غني بالعناصر المضادة للالتهابات والطاردة للسموم مما يقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الأنفلونزا. كما يمنع الجروح من العدوى بالطفيليات أو الإصابة بالالتهابات الفطرية والبكتيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى