رياضة

يونج بويز يفاجئ الجميع ويتغلب على المان يونايتيد في إفتتاحية الأبطال

يونج بويز يفاجئ الجميع ويتغلب على المان يونايتيد

كتب: أحمد خالد

انتهت قبل قليل، مباراة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضد يونج بويز السويسري، في دوري أبطال أوروبا موسم 2021-22، بفوز الفريق السويسري بهدفين مقابل هدف، في إفتتاحية مبارياته بدوري الأبطال.

ويسرد لكم موقع “الرأي” أحداث الشوظين الأول والثاني، من مباراة مانشستر يونايتد، ضد يونج بويز السويسري، في دوري أبطال أوروبا.

أحداث الشوط الأول من مباراة المان يونايتيد ضد يونج بويز

وبدأ لقاء الشياطين ضد فريق يونج بويز، تقليديًا حيث انحصرت الكرة في منتصف الملعب.

مانشستر يونايتد

وبمرور الوقت بدأ هجوم نادي يونج بويز، في مباغتة دفاعات المان يونايتيد، بتسديدة قوية، ولكنها مرت بجوار القائم.

وعادت بعد ذلك المباراة للتوازن من جديد، حيث لعب الفريقين بشكل جماعي في منتصف الملعب.

واستمرت المباراة بوتيرة هادئة، حتى الدقيقة الـ13 التي أحرز فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهدف الأول لفريقه مانشستر يونايتد.

وصف الهدف الأول للمان يونايتيد

وأرسل اللاعب برونو فيرنانديز، الكرة بشكل عرضي من جهة اليسار، ووصلت عن زميله رونالدو داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بلمسة واحدة، ومرت بين أقدام الحارس .

وعقب إحراز كريستيانو رونالدو الهدف الأول للمان يونايتيد، استمرت المباراة برتم هادئ للغاية.

إلا أن هجوم نادي يونج بويز، لم يستسلم وحاول عند الدقيقة الـ25 العودة بالنتيجة من خلال تسديدة أحد اللاعبين إلا أن الحارس دي خيا تعامل مع الكوة بشكل جيد، وأبعد الخطورة عن مرماه.

واستحوذ لاعبوا مانشستر يونايتد على الكرة بعد ذلك، وحولوا إضافة المزيد من الأهداف، إلا أن دفاعات نادي يونج بويز، وحارسهم ديفيد بلموس، تعاملوا مع الكرات وأبعدوها عن المرمى.

رونالدو يتقدم لمانشستر يونايتيد بهدف نظيف على يونج بويز في دوري الأبطال
رونالدو

وعند الدقيقة الـ35 تحصل مدافع مانشستر يونايتد أرون وان بيساكا، على بطاقة حمراء، نتيجة تدخله بشكل عنيف، على قدم مهاجم يونج بويز، كريستوفر مارتينز بيريرا.

وقرر أولي سولشاير، مدرب نادي مانشستر يونايتد، إحراء التغيير الأول، لتدعيم دفاعاته بعدما طرد، أرون وان بيساكا، حيث أشرك اللاعب ديوجو جالوت بدلًا من جادون سانشو.

وحاول لاعبوا المان يونايتيد إضافة المزيد من الأهداف، إلا أن الوقت لم يسعفهم، ليخرج الشوط الأول بتقدم المان يونايتيد بهدف نظيف على فريق يونج بويز السويسري.

أحداث الشوط الثاني من مباراة مانشستر يونايتد ضد يونج بويز

وبدأ الشوط الثاني، بإجراء تغييرين، أحدهما للمان يونايتيد والأخر ليونج بويز، حيث أشرك سولشاير اللاعب رافاييل فاران بدلًا من فان دي بيك، كما أشرك نادي يونج بويز اللاعب ثيوسون سيباتسو، بدلًا من فنسنت سيروا.

ومرت دقائق المباراة دون جديد يذكر، حتى الدقيقة الـ53 حيث توغل البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالكرة داخل منطقة الجزاء، وسقط مطالبًا بركلة جزاء إلا أن الحكم لم يمنحه شيء.

رونالدو

وظلت المباراة متكافئة بين الفريقين، حتى الدقيقة الـ64 حيث تحصل اللاعب رافاييل فاران، على بطاقة صفراء، بداعي إضاعة الوقت.

وبعدها بدقيقتين، تمكن هجوم نادي يونج بويز، من إحراز هدف التعادل، في مرمى الحارس الإسباني دي خيا.

وصف هدف التعادل ليونج بويز في شباك دي خيا

توغل جناح نادي يونج بويز سيلفان هيفتي، بالكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين، وأرسلها لزميله نجاماليو الذي سددها بدوره على يسار الحارس دي خيا، لتسكن الشباك معلنة عن هدف التعادل للفريق السويسري.

وازاد ضغط لاعبوا يونج بويز، على دفاعات نادي مانشستر يونايتد، من أجل إحراز الهدف الثاني.

خروج كريستيانو رونالدو

وعند الدقيقة الـ72 أجرى أولي سولشاير التغيير الثالث له، بخروج كريستيانو رونالدو، ونزول جيسي لينجارد بدلًا منه.

وفي نفس الدقيقة، أجرى سولشاير التغيير الرابع، بنزول نيمانيا ماتيتش، وخروج برونو فيرنانديز.

وواصل لاعبوا يونج بويز، الضغط العالي على دفاعات مانشستر يونايتد، حيث أرتفت معنوياتهم بعد تسجيل هدف التعادل.

وعند الدقيقة الـ89 أجرى سولشاير التغيير الخامس للمان يونايتيد، بخروج اللاعب فريد، ونزول أنتوني مارسيال.

الهدف الثاني ليونج بويز

وشدد لاعبو يونج بويز من ضغطهم على دفاعات المان يونايتيد في الوقت بدل الضائع، حتى تمكنوا من إحراز الهدف الثاني، في مرمى العملاق دي خيا.

وأرتفع رصيد نادي يونج بويز بهذا الفوز إلى ثلاثة نقاط، يحتل بهما المركز الأول في مجموعته بدوري الأبطال، بينما ظل المان يونايتيد بدون رصيد من النقاط، وتراجع للمركز الأخير في ترتيب المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى