رياضة

يويفا تكشف مخاطر إقامة كأس العالم كل سنتين.. طالع التفاصيل

 

كتب السيد الأعرج

 

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء بيانا كشف فيه عن مخاطر إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي من أشد المعارضين لفكرة إقامة كأس العالم كل سنتين وذلك بدلاً من إقامتها كل أربع سنوات.

وكان الاتحاد الأوروبي “يويفا” قد ذكر عبر موقعه الرسمي أن إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين، سوف يكون له تأثير سلبي كبير على جميع مسابقات الأندية والمنتخبات.

وذكر أيضاً أن هناك تأثيرات كبيرة على صحة اللاعبين وعقليتهم، بالإضافة إلى التأثيرات السلبية على المشجعين في حالة إقامة البطولة كل عامين.

جاء أيضًا في البيان، الذي أعلنه الإتحاد الأوروبي أن جميع الجماهير والمشجعين قد تعودوا منذ نشأة البطولة على إقامتها كل أربع سنوات، ولكن في حالة إقامة البطولة كل سنتين سوف تفقد البطولة قيمتها لدي الجماهير.

مخاطر إقامة كأس العالم
مخاطر إقامة كأس العالم

وسيكون هناك أيضاً الكثير من الخطر على اللاعبين الذين سوف يشاركون مع منتخبات بلادهم إجباريًا في مسابقات قوية في الصيف مما يؤثر على صحة الكلام.

أقرا أيضًا : صبحي عبد السلام أول المرشحين لانتخابات الزمالك طالع التفاصيل

وقد شدد الاتحاد الأوروبي أن هذا المقترح سوف يؤثر علي جميع البطولات النسائية أيضاً.وليس هذا فقط بل سوف يأثر على نظام البيئي في كرة القدم بشكل عام.

وأظهر البيان أن الاتحاد الأوروبي وجميع أعضاء الاتحادات قد طلبوا عقد اجتماع للتعبير عن هذه المخالفات، والتي قد تؤثر على إقامة كأس العالم لكرة القدم كل سنتين وذلك لانه بم يظهر حتي الأن أي راد بهذا الشأن.

مخاطر إقامة كأس العالم
مخاطر إقامة كأس العالم

ومن جهة أخرى مازال الإتحاد الدولي يفكر كيف يتم تنظيم بطولة كأس العالم كل سنتين. وذلك بعدما اقترحها أرسين فينجر مدير هيئة التطوير للفيفا.

ويذكر أيضاً أنه قد صرح ألكسندر تشيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي بتصريحات نارية. حيث قد هدد فيها بمقاطعة أوروبا بطولة كأس العالم وذلك في حالة إقامتها كل سنتين.

كما ذكر أيضاً في تصريحاته للصحيفة الإيطالية “تايمز” بإمكننا عدم لعب بطولة كأس العالم لكرة القدم وقال نعم يمكننا مقاطعتها.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى