رياضة

مونديال قطر… موعد مباراة السعودية أمام عمان في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية أمام عمان

 

كتب السيد الأعرج

تنطلق من جديد منافسات تصفيات كأس العالم في قطر وذلك في القارة الآسيوية حيث سوف يشهد مساء يوم الخميس القادم دربي قوي بين المنتخب السعودي ونظيره المنتخب العماني.

حيث سوف يفتتح ملعب الملك عبدالله الرياضية ” الجوهرة المشعة” أبوابة وذلك للاستضافة هذه القمة العربية بين المنتخب العماني والمنتخب السعودي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر2022.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الخضر مباراتين قويتين وذلك من العيار الثقيل وذلك بمواجهة منتخب عمان ومنتخب اليابان وذلك خلال يومي 27 من الشهر الجاري و1 من شهر فبراير القادم وذلك في إطار الجولة السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر2022.

ترتيب المنتخبين في المجموعة :

 

يذكر أن المنتخب السعودي يتواجد علي رأس صدارة المجموعة الثانية وذلك من المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم وذلك برصيد 16 قد تمكن من جمعهم من خلال 6 مباريات خاضها حيث قد حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة كما لم يتلقى أي هزيمة حتى الآن.

ومن ناحية أخرى يتواجد منتخب عمان ” الخناجر” في المركز الرابع في ترتيب المجموعة وذلك برصيد 7 نقاط وذلك من 6 مباريات خاضها نجح في تحقيق الفوز في مباراتين والهزيمة في 3 مباريات كما قد تعادل في مباراة وحيده.

نظام التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في قطر :

موعد مباراة السعودية أمام عمان
موعد مباراة السعودية أمام عمان

وينص نظام التصفيات علي إقامة المرحلة النهائية عن طريق نظام مجموعتين حيث تشمل كل مجموعة 6 منتخبات فيما سوف يتأهل منها الأول والثاني مباشرة الي بطولة كأس العالم.

بينما سوف يخوض صاحب المركز الثالث في المجموعتين مواجهة وذلك في الملحق الآسيوي علي أن يتأهل الفائز الي ملحق العالمي لمواجهة صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية وذلك علي مقعد واحد لتأهل منه الي مونديال قطر.

موعد مباراة منتخب السعودية ضد منتخب عمان والقنوات الناقلة:

موعد مباراة السعودية أمام عمان
موعد مباراة السعودية أمام عمان

من المقرر ان يلتقي منتخب السعودية مع منتخب عمان في الجولة 7 من التصفيات المؤهلة لكأس العالم مساء يوم الخميس القادم الموافق 27 من الشهر الجاري.

فيما سوف يستقبل استاد ” الجوهرة المشعة” فعاليات القمة العربية بين المنتخبين وذلك في تمام 7:15 مساء وذلك بتوقيت القاهرة و8:15 مساءً بتوقيت السعودية.

كما سوف تنقل القمة العربية بين المنتخبين والتي ستكون بين الخضر والخناجر عبر الهواء مباشرة عبر قنوات SSC الرياضة السعودية وأيضاً عبر القناة عمان الرياضية.

ونع ذلك كله سوف تنقل المباراة عبر الهواء مباشرة أيضاً عبر القناة الرابعة العراقية وذلك بجانب قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقع ” يوتيوب” فيما سوف يعلق كلا من المعلق سمير المعير علي القنوات السعودية والمعلق فارس عوض عبر شاشة قنوات أبو ظبي الرياضية.

التشكيل المتوقع لـ منتخب السعودية لمواجهة به منتخب عمان كالتالي:

موعد مباراة السعودية أمام عمان
منتخب السعودية

سوف يتواجد في حراسة المرمى: محمد العويس.

كما سيحتوي خط الدفاع علي : أحمد شراحيلي و علي آل بليهي و محمد البريك و ياسر الشهراني.

فيما سوف يأتي في مركز خط الوسط كلا من : علي الحسن و عبد الإله المالكي و محمد كنو.

وأخيراً سوف يشتمل مركز خط الهجوم على : فراس البريكان و سالم الدوسري و فهد المولد.

السيد الأعرج

السيد ياسر الأعرج محرر صحفي في جريد الرأي الإلكترونية في قسم الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: