رياضة

بعد الانطلاقة النارية.. المنتخب الأمريكي يرسخ عقدته للمنتخب إنجليزي في مونديال قطر 2022‪

المنتخب الأمريكي يرسخ عقدته للمنتخب إنجليزي

كتب السيد الأعرج

نجح المنتخب الأمريكي من ترسيخ عقدته الي المنتخب الانجليزي وذلك خلال بطولة كأس العالم وهذا بعدما قد تواجها المنتخبين من جديد في مونديال قطر.

وكانت قد انتهت المباراة بين المنتخب الانجليزي ومنتخب أمريكا بالتعادل الايجابي وذلك في مباراة التي أقيمت مساء امس ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

وبذلك قد ارتفع رصيد المنتخب الانجليزي الى أربعة نقاط وذلك في صدارة ترتيب المجموعة الثانية من مونديال قطر فيما قد ظل المنتخب الأمريكي في المركز الثالث وذلك برصيد نقتطين.

ويذكر ان منتخب إنجلترا قد تعثر أمام منتخب أمريكا وهذا بعد البداية النارية انام منتخب إيران في الجولة الأولى في مباراة التي انتهت بستة أهداف مقابل هدفين.

وسوف يرصد لكم موقع الرأي خلال السطور التالية الأرقام المميزة التي قد تحققت خلال مباراة منتخب إنجلترا وأمريكا:

المنتخب الأمريكي يرسخ عقدته للمنتخب إنجليزي
المنتخب الأمريكي يرسخ عقدته للمنتخب إنجليزي

كان قد فشل المنتخب انجليزي في تحقيق الفوز على منتخب أمريكا في ثلاث مناسبات جمعت بينهم وذلك بطولة كأس العالم.

حيث كانت المواجهة الأول بين المنتخبين في مونديال1950 في المباراة التي انتهت بفوز منتخب أمريكا فيما قد تعادل المنتخبين بهدف لكلا منها في مونديال2010 وكان ذلك قبل تعادل المنتخبين في مونديال قطر.

وكان قد واجه المنتخب الانجليزي نظيره المنتخب الأمريكي في 9 مناسبات وذلك خارج بطولة كأس العالم حيث قد حقق الفوز في 8 مبارايات منهم فقط.

ويعد انه الأول مرة بعد سلسلة من مباريات التي امتدت الي 35 مباراة قد خرج المنتخب الأمريكي بتعادل السلبي وذلك أمام احد المنافسين الأقوياء المرشحين للحصول على كأس العالم.

وبنتيجة هذه المباراة قد ارتفع عدد مباريات التعادل السلبي في بطولة كأس العالم2022 الي 5 مباريات وذلك بعد التعادال خلال نسختي1974 ونسخة1990 التكوين كثالث اكثر نسخ المونديال في عدد التعادلات.

فيما قد وصل الرقم القياسي الذي وصل إلى 7 تعادلات والتى قد تحققت خلا 4 نسخ ماضية1982 و2006 و2010 و2014.

وبهذه المباراة قد نجح المنتخب الأمريكي في حفاظ على نظافة شباكة أمام منتخب اوروبي في بطولة كأس العالم وذلك للمرة الأول بعدما قد فاز على منتخب إنجلترا في موندايل1950.

السيد الأعرج

السيد ياسر الأعرج محرر صحفي في جريد الرأي الإلكترونية في قسم الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: