فن ومنوعات

أبرزها “يارب ولد وفوازير فطوطة” أعمال جمعت سمير غانم ودلال عبد العزيز

كتبت داليا أشرف

شاركت النجمه دلال عبد العزيز، والنجم سمير غانم، في العديد من الأعمال الفنية التي قدما فيها ثنائي متميز أحبه الجمهور على الشاشة، ونقدم لكم أبرز تلك الأعمال.

فيلم “يا رب ولد “

تم إنتاجة عام 1984 وهو من بطولة الفنان سمير غانم، دلال عبد العزيز، فريد شوقي، كريمة مختار، أحمد راتب، إكرامي، ومن تأليف فيصل ندا وإخراج عمر عبد العزيز.
وتدور أحداثه حول زواج سمير غانم من إسعاد يونس، ابنة الأسيوطي الذي قام بدوره النجم فريد شوقي تاجر الأخشاب، ويعيش في منزله رفقة شقيقتيها وزوجيهما، وجسدت دلال عبد العزيز دور مديحة المتزوجة من عيسوي -أحمد راتب- الفنان التشكيلي ليدور في إطار كوميدي حول رفض الرجال للعمل .

فيلم” أرباب سوابق “

تدور أحداثه حول أن يتلقى رجل الأعمال سالم مكالمة هاتفية من مجهول يهدده بالقتل إذا لم يمنحه مبلغًا من المال، ليرسم رجال الشرطة خطة بالتعاون مع سالم و النشال التائب زكي للإيقاع به في قبضتهم وينجحون في مهمتهم، ليفاجأ سالم بأن المتهم هو مدير أعماله شوقي.

فيلم “حادي بادي”

الفيلم من إنتاج عام 1984 وعمل به الفنان “فريد شوقي، نورا، سمير غانم، دلال عبد العزيز، سعيد عبد الغني، زهرة العلا” من تأليف نبيل غلام وإخراج حسن الصيفي.
وتدور أحداثة، عندما يعود الدكتور صابر من الخارج بعد إتمام دراسته وترافقه زوجته الدكتورة ليلى ويتفق معها على إخفاء زواجهما عن أسرته، فهو يتفق مع عمه خضر على زواجه من ابنته صبحية ويتعاطف الدكتور جلال خال ليلى مع صابر وينصحه بالزواج من صبحية خوفا على صحة عمه تتصاعد الأحداث ويحدث زوروة.

فيلم “نهاية رجل تزوج”
قدم سمير غانم دور شمشون الرجل الذي تزوج من ابنة رجل جعله يوقع على عدد من الشيكات فلا يستطيع التخلص من هذه الزيجة ويتجه إلى الريف ليتزوج من فتاة ريفية بسيطة لعلها تطيعه ولكنها تتطلع إلى من حولها وتتمرد عليه.
وقدمت دلال عبد العزيز شخصية زوجة الطرابلسي والذي قدمه سيد زيان.
والفيلم من إنتاج عام 1983 ومن بطولة بوسي، سمير غانم، دلال عبد العزيز، سيد زيان، هالة فاخر، علي الشريف، مظهر أبو النجا من تأليف فيصل ندا، إخراج عادل صادق.

فوازير “فطوطة “
قدم الفنان ” سمير غانم” خلال هذا الجزء من فوازير فطوطة المحببة للأطفال، فزورة متعلقة بشخصية تاريخية مختلفة يوميًا.

وظهرت دلال عبد العزيز مع زوجها سمير غانم كضيفة شرف في هذه الفوازير التي تم إنتاجها عام 1982، وهي من تأليف عبد الرحمن شوقي وإخراج فهمي عبد الحميد.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى