رياضة

من رونالدو إلى ميسي… أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021

أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021

 

كتب: السيد الأعرج

شهد عام 2021 الكثير من الانتقالات وذلك خلال الميركاتو الصيفي الماضي حيث قد ضمت هذه الانتقالات أهم نجمين في عالم كرة القدم وذلك في آخر 15 سنة.

حيث قد شهد عام 2021 رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من يوفنتوس الإيطالي إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد12 عاماً من رحيله عن صفوف الشياطين الحمر من قبل.

كما قد غادر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ملعب الكامب نو وذلك بعد21 عاماً قضاها مع الفريق الكتالوني ليذهب بعد ذلك إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وعلي الرغم من ذلك كله كانت هناك بعض الصفقات أو أيضاً العديد من الأسباب التي قد جعلتها حتمية ولكن قد حدث بعد الانتقالات بحجم غير متوقع وذلك كله كان في وقت سريع جداً.

ولكن رونالدو وميسي لم يكونوا هم الذين قد صنعوا الحدث فقط حيث قد شهد عام2021 العديد من الصفقات الكبيرة أيضاً ومن أبرزها النجم سيرجيو راموس، وأيضا اللاعب جريليش واللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو.

ومن خلال السطور التالية سوف يلقى لكم موقع “الرأي” الضوء نحو هذه الصفقات التي قد أثارت الإزعاج في عالم الانتقالات :-

1: النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو:

أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021
كريستيانو رونالدو

يذكر أنه قد انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من صفوف السيدة العجوز ” يوفنتوس” الذي قد قضي معها ما يقرب من 3 سنوات ليرحل الى صفوف مانشستر يونايتد وذلك بعقد لمدة موسمين وذلك مع مطلع الموسم الحالي.

حيث قد تم هذه الصفقة في يوم27 من شهر أغسطس الماضي وذلك بعد أن دخل فريق مانشستر يونايتد في خطوط المفاوضات مع اللاعب بشكل مفاجئ و هذا بعد أن كان اللاعب قريباً جداً من الانتقال إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

ولكن قد تمكن اللاعب من العودة إلى ناديه السابق بعد رحلة أوروبية قد طالت أكثر من 12 عاماً ليستعيد اللاعب رقم 7 من اللاعب إدينسون كافاني الذي قد ارتدي بعد ذلك قميص رقم 21.

وكشفت بعض الصحف الإنجليزية أن رحيل اللاعب البرتغالي عن صفوف فريق يوفنتوس كانت بسبب بعض الخلافات مع المدير الفني ماسيمليانو أليجري وهذا بعدما قد تركه على مقاعد البدلاء مع بداية الموسم الحالي في بطولة الدوري.

2: النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي:

أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021
ليونيل ميسي

كما قد رحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني سابق عن صفوف الفريق وذلك يوم5 من شهر أغسطس الماضي وكان ذلك بعدما قد فشلت الإدارة في إبقاء اللاعب والذي قد جاء في بيان رسمي صادم لجماهير الكامب نو.

وبعد5 أيام من رحيل الأسطورة الأرجنتيني قد أعلن فريق باريس سان جيرمان تعاقده مع الأسطورة ليونيل ميسي وذلك بعقد لمدة موسمين.

وكان قد ودع اللاعب ليونيل ميسي جماهير الكامب نو وأصدقائه مع الفريق بعد أن قضى في النادي ما يقرب من 21 عاما وذلك بالدموع وهذا كله خلال مؤتمر صحفي انعقد في يوم 8 من شهر أغسطس ليرحل بعد ذلك اللاعب بشكل رسمي.

وكان قد أكد رئيس النادي خوان لابورتا الذي قد تولى مهام الفريق في شهر مارس الماضي أن سبب رحيل ليونيل ميسي عن فريق كان خطأ الإدارة السابقة وليس خطأ مجلسه.

وانضم النجم الأرجنتيني إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان في 10 من شهر أغسطس الماضي حيث قد تمكن أيضا من خوض أول لقاء له مع الفريق الفرنسي في 29 من شهر أغسطس وذلك عندما قد حقق الفريق الفوز بهدفين على فريق ريمس ولكن فشل اللاعب بعد ذلك في تسجيل أي هدف حتى تمكن من تسجيل أول أهدافه مع الفريق في بطولة الدوري في يوم 28 من شهر سبتمبر الماضي.

3: النجم الإسباني سيرجيو راموس:

أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021
أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021

كما أيضاً قد شهد عالم الانتقالات الصيفية في2021 ضجة كبير وذلك برحيل قائد خط الدفاع لفريق ريال مدريد سيرجيو راموس بعد عمر يقارب16 عاماً قضاها في صفوف الفريق الملكي.

حيث كان قد تمكن اللاعب سيرجيو راموس من تمثيل الفريق خلال الفترة من 2005 وحتى 2021 وهذا بعدما كان قادماً من صفوف فريق إشبيلية الإسباني.

ويذكر أن إدارة الفريق الملكي كانت قد رفضت تقديم عرض لتمديد تعاقد عقد اللاعب وذلك لمدة موسمين آخرين حيث كان قد وافق اللاعب بعد ذلك على موسم واحد لتجديد ولكن إدارة النادي كانت قد جمد عروض اللاعب وذلك دون علمه.

ليأتي يوم 8 من شهر يوليو ويرحل اللاعب الي صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ليكون بذلك في صفقة انتقال حر بعقد يمتد إلى موسمين.

4: النجم الإنجليزي جاك جريليش:

أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021
أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021

تعتبر صفقة إنتقال اللاعب جاك جريليش نجم منتخب إنجلترا واللاعب فريق أستون فيلا السابق إلى فريق مانشستر سيتي من أهم الصفقات التي كان لها تأثير من حيث القيمة المالية الضخمة في 2021.

ويذكر أن اللاعب جاك جريليش قد انتقل إلى فريق مانشستر سيتي مقابل يقدر ب 100 مليون جنيه إسترليني وذلك لنكون هذه هي أغلى صفقة في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي كما كانت أيضاً أغلى صفقة في عام2021 وهذا كله في الوقت الذي يعاني منه كثير من أندية حول العالم ببعض الأزمات الاقتصادية بسبب فيروس كورونا المستجد.

حيث كان يعتبر النجم هاري كين هو المرشح للرحيل إلى فريق مانشستر سيتي بنفس هذه القيمة ولكن قد فشلت صفقة انتقاله مما قد زاد أهمية صفقة اللاعب جاك جريليش نجم منتخب إنجلترا.

ويذكر أن اللاعب جريليش قبل رحيله إلى فريق مانشستر سيتي كان يعد اللاعب واحد من هدافي لكثير من الأندية الأوروبية ويعد أبرزهم ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

ونجح اللاعب جريليش من زيادة المواهب الهجومية الكبرى وذلك في كتيبة المدير الفني بيب جوارديولا والتي تضم كلا من وبرناردو سيلفا و رياض محرز ورحيم سترلينج وغيرهم أيضاً .

5: النجم البلجيكي روميلو لوكاكو:

أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021
أبرز انتقالات اللاعبين في عام 2021

كان قد عاد النجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى فريق تشيلسي وذلك قادماً من فريق إنتر ميلان وذلك في عام 2021‪ ليكون أيضاً من أهم الصفقات والتي تكون غريبة جداً حيث أن فريق تشيلسي كان قد استغنى عن نجمة منذ 7 سنوات.

ويذكر أن اللاعب روميلو لوكاكو قد عاد الى فريق تشيلسي وذلك بعد أن أظهر موهبته وتألقه مع فريق إنتر ميلان في بطولة الدوري الإيطالي ونجاحه في قيادة الفريق إلى التتويج بلقب الدوري الإيطالي.

كما قد كلف إنتقال اللاعب روميلو لوكاكو إلى فريق تشيلسي في صفقة كبيرة قد كلفت إدارة النادي حوالي 97.5 مليون جنيه إسترليني.

كما أيضاً قد جعلت الصفقة اللاعب روميلو لوكاكو من أغلى الصفقات في التاريخ وذلك من حيث إجمالي انتقالاته بين الأندية التي قد لعب لها وذلك بقيمة 285 مليون جنية إسترليني.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى