فن ومنوعات
أخر الأخبار

أبرز ما قاله أبطال مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” أثناء المؤتمر الصحفي بمكتبة الأسكندرية

كتبت داليا أشرف

بدأ اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” بمكتبة الأسكندرية.

وجاء ذلك من خلال بث مباشر بحضور كلاً من: يحيى الفخراني، إياد نصار، محمد شرنوبي، كارمن سليمان، والمخرج مجدي الهواري.

وقال الفنان إياد نصار أثناء المؤتمر أنه يوجد جملة قالها الفنان يحيى الفخراني في أحد استضافته في أحد البرامج التلفزيونية. عندما وجه سؤالاً له يحيى الفخراني قدم سينما ودراما لماذا يقدم مسرح.

ورد يحيى الفخراني موضحاً بأنه يهذب روحه بالإلتزام في المسرح. حيث إن هذه الجملة علقت في ذهن إياد نصار وأعجبته وتعلم منها الكثير.

كما أضاف الفنان يحيى الفخراني أثناء بث المؤتمر الصحفي بأنه لا يوجد بيروقراطية في الفن، مؤكداً أنه أثناء تقديم مسرحية ليلة من ألف ليلة وليلة كان يضطر إلى التواصل مع الوزير لأخذ تصريحاً منه لشراء أحذية للراقصين الإستعراضيين بالمسرحية موضحاً لأن التصريحات كانت تأخذ وقتاً طويلاً.

وأكد أنه في مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” كان يتم توفير ما تحتاجه المسرحية قبل طلبه لنجاح ذلك العمل. كما أن المنتج سمير خفاجة هو الشخص الوحيد الذي كان لا يبخل على العروض بالمسرح.

وقال المخرج مجدي الهواري أن لكل عرض مسرحي حقوق ملكية تبقى لسنوات محدودة. وكايرو شو هى من تمتلك حقوق الملكية الآن، مضيفاً أن أي عمل أنتجته الدولة من قبل وتم إعادته فهو غير مقصود.

جدير بالذكر أن مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” .يشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم ومنهم: يحيى الفخراني، إياد نصار، محمد الشرنوبي، كارمن سليمان، شريف الدسوقي.

وتدور أحداث المسرحية حول أجواء قصص الف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم انها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي. إلا انها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق و الصراع الانساني في احداث تجمع الحب والخيانة والتامر والصراع علي السلطة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى